أسعار الأضاحي 2022 في مصر | الخروف يبدأ من 4000 والماعز من 1400

أسعار الأضاحي 2022 في مصر ، يبحث الكثيرون خلال هذه الفترة عن أسعار الأضاحي تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2022، وذلك من اجل التعرف على أسعار الخراف والعجول والماعز القائمة.

استعدادا لشرائها والبدء في الإعداد للتضحية في عيد الأضحى المبارك، العيد الجميل والمعظم الذي يترقبه جميع المسلمين في كل موسم لأداء مناسكه الجميلة والتضحية لله لنيل الثواب والصوم في يوم عرفة ليغفر الله لنا ولكم جميعا ونشر الفرحة والسعادة في كل الأرجاء.

قصة عيد الأضحى ولماذا يتم التضحية فيه

ويشار إلى أن الأصل في هذا العيد المبارك هو أحياء ذكرى قصة سيدنا إبراهيم وابنه سيدنا إسماعيل عليهما السلام عندما رأى سيدنا إبراهيم في منامه انه يذبح ابنه وكان نبي ولذلك يجب أن يقوم بما يراه في حلمه.

قد يهمك أيضا: تعرف موعد يوم عرفة ومتى يبدأ المضحي بالإمساك عن قص أظافره وحلق شعره

ولذلك قرر النبي أن يذبح ابنه وهو ما جاء بالترحيب الكبير من سيدنا إسماعيل طوعا لوالده وتنفيذا لأمر الله له، وقبل أن ينحر سيدنا إبراهيم ابنه لحظات فوجئ بنزول كبشين من السماء أرسلهما الله ليفدي بها ابنه وبالفعل ذبح الكبشين.

ومن هنا وبدأت هذه العادة تقام في كل موسم في العاشر من ذي الحجة وهي أهم مناسك عيد الأضحى الذي تم استوحاء اسمه من القصة لأنه تم التضحية بالكبشين ولذلك أصبح اسمه عيد الأضحى المبارك.

أسعار الأضاحي 2022 في مصر

أما عن أسعار الأضاحي هذا الموسم فان الماعز القائم يبدأ سعرها من 1400 إلى 3500 جنيه، وعن الخروف القائم فيبدأ سعره من 4000 حتى 6500 جنيه.

طالع أيضا: موعد عيد الأضحى في الأردن 2022 .. ابدأ بحجز أضحيتك

أما عن العجل القائم فيبدأ سعره من 17000 جنيه إلى 25000 جنيه، وتلك الأسعار وفقا لآخر تحديثات السوق في جمهورية مصر العربية 2022 ميلاديا 1443 هجريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: