الشاعر صالح الماضي ويكيبيديا

الشاعر صالح الماضي ويكيبيديا ، الشاعر الذي تصدر اسمه ضمن أهم عمليات الرائجة في الساعات الماضية على محرك البحث العالمي والشهير “جوجل” بين الآلاف من الراغبين في التعرف على كل المعلومات المتعلقة به ويكيبيديا وقصة حياته بالتفصيل.

وجدير بالذكر انه يعد من ابرز واهم الشخصيات المعروفة في الكويت وفي المملكة العربية السعودية والعديد من بلدان العالم العربي، ويدا الجميع خلال الفترة الماضية يبحثون عن قصة حياته.

وعمره وجنسيته ولماذا لم يتزوج حتى الآن وغيرها من التفاصيل الأخرى المهمة بالطبع بالنسبة لكل متابعيه ومحبيه، وهي المعلومات التي نوفرها لكم قراءنا الأعزاء بشكل مفصل وكامل خلال السطور القادمة.

الشاعر صالح الماضي ويكيبيديا

صالح بن عبد الرحمن الماضي ، هو شاعر كويتي الأصل مقيم بالمملكة العربية السعودية، من مواليد سنة 1952 ميلاديا، ولد في منطقة المزنة وهي إحدى مناطق دولة الكويت العربية ويبلغ من العمر 70 سنة.

يحمل الجنسية الكويتية حيث مكان ولادته ونشأته وحياته العصيبة والمؤلمة، حيث توفى والده وهو في سن مبكر للغاية من عمره وظل يتنقل من منطقة لأخرى برفقة والدته في الكويت.

ابرز قصائد الماضي قصيدة “أنا بشر”

أنا بشر مخلوق من هم وحزن

وكل عضو بى ماهو مستريح

وبى هموم وزنها عشرين طن

والجروح بالقلب عيت تستزيح

وطول ليلى جالسن اشهق واون

وفى نهار الناس بس امشى واطيح

وكل هموم الكون فى صدرى لجن

وانعقد لسانى ونا منول فصيح

والعيون من لذة الراحة جزن

والمدامع من على خدى تسيح

دمع عينى مثل همال المزن

وقلبى المسكين فى صدرى جريح

وكانت فترة طفولته عصيبة للغاية مع والدته في الكويت بسبب التنقل وعدم الاستقرار في منطقة معينة بوطنه الكويت، وأثناء شباب هذا الشاعر الشغوف بالتصوير والمحبوب.

وسط الآلاف من الكويت وأيضا المملكة العربية السعودية عاش قصة حب حزينة انتهت بالخذلان وهي التي منعته من الزواج طوال حياته العصيبة والمليئة بالحزن والعاطفة.

انتقاله لللسعودية بعد الدراسة

إلى أن بلغ من العمر 70 عاما، ويشار إلى أن صالح قد انتقل إلى المملكة العربية السعودية ويقيم حاليا في العاصمة الرياض بالمملكة، وجدير بالذكر انه يعد من ابرز الشخصيات المعروفة.

والمشهورة بشكل واسع في الوطن العربي وله جماهير بالآلاف من مختلف أنحاء، وهؤلاء من المعجبين بقصائده الرائعة والعذبة التي دخلت قلب كل من يسمعها وأبدع بشكل كبير فيها.

خاصة وانه يعيش بالفعل كل قصة يكتبها في قصائده والتي جميعها تعبر عن الكسرة والحزن في العلاقات العاطفية وهي التي عاشها هذا الشاعر في شبابه، ويشار إلى أن الماضي قد تألق.

قبيلة صالح الماضي وش يرجع

وسطع بشكل كبير في خط القصائد النبطية الغنية بالبحور الطويلة في مجال الشعر والمليئة بمعاني المعاناة والقسوة في الحب والمطلق عليه “عذاب الحب” والخذلان الذي تعرض له الكاتب.

وصالح الماضي من قبيلة عنيزة وهي قبيلة ذات صيت واسع في دولة الكويت وهي التي تنحدر لها أصوله من جدر والده، يتمتع بموهبة العزف على الناي وكان من محبي التصوير في صغره.

ميكانيكا سيارات هو تحصيله العلمي في حياته الدراسية التي قضاها في موطنه بالكويت ثم انتقل بعد الانتهاء من التعليم تماما إلى بلاد الحرمين الشريفين، لم يتزوج حتى الآن.

سبب عدم زواج الماضي للآن

وذلك لمختلف الأسباب أبرزها قصة حبه العصيبة والحزينة التي انتهت في شبابه وتركت في قلبه بصمة وأغلقت بابه لكل من يحاول فتحه مجددا، يمتلك هذا الشاعر حسابا رسميا موجود منذ سنوات عديدة خاص بالشاعر.

على منصة التواصل الاجتماعي العالمية “تويتر” يتابعه من خلاله العشرات من الأشخاص وكان يعمل من خلاله  على نشر قصائده وبعض التغريدات ولكن منذ سنة 2018 ميلاديا لم ينشر أي شيء على الحساب.

وبهذا نكون قد انتهينا قراءنا الأعزاء متابعي موقع “نبأ خام” من كافة أنحاء العالم العربي من توفير كافة المعلومات الشخصية عن الشاعر الكويتي السعودي المشهور والمعروف صالح الماضي بشكل كامل ومفصل مع تدشين قصيدة من ابرز قصائده وكل ما يتعلق به ويكيبيديا.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: