الشاعر محمد عبد القوي حسن رئيسا لاتحاد كتاب مصر فرع المنيا اليوم .. تفاصيل

نجح الشاعر والكاتب المصري الشهير محمد عبد القوي حسن في انتخابات الجمعية العمومية لنقابة اتحاد الكتاب بمحافظة المنيا اليوم.

وذلك في الانتخابات التي تم إقامتها بمقر اتحاد الكتاب بالمنيا الجديدة اليوم الجمعة 28 يناير 2022، والتي فاز فيها الشاعر محمد عبد القوي برصيد 9 أصوات بالعلامة الكاملة.

حيث بلغ عدد الأعضاء المصوتين للرئيس 9 أعضاء وهو الرقم الذي حصل عليه عبد القوي في الانتخابات.

وجاء تشكيل النقابة في الانتخابات الأخيرة بعد إجرائها وفرز الأصوات وإعلان الفائزين رسميا اليوم على النحو التالي:

الاسم المنصب
محمد عبد القوي حسن الرئيس
ابتسام الدمشاوي النائب
سعيد عوض أمين الصندوق
خلف كمال السكرتير
محمد عبد الحكم عضو
أسماء عطا عضو

 

من هو محمد عبد القوي حسن

الشاعر محمد عبد القوي حسن
الشاعر محمد عبد القوي حسن

جدير بالذكر أن محمد عبد القوي حسن يعتبر من أهم وأشهر الشعراء والكتاب المعروفين في جمهورية مصر العربية والوطن العربي، من مواليد تاريخ 8 ديسمبر 1966 وعمره الحالي 55 سنة.

ولد في محافظة المنيا ويحمل الجنسية المصرية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه، يعمل مدرسا لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر ورئيس اتحاد كتاب مصر فرع المنيا.

الشاعر محمد عبد القوي
الشاعر محمد عبد القوي

قدم طوال مسيرته العديد من الأعمال المميزة والناجحة من المؤلفات والدواوين الشعرية المختلفة، ساهم بشكل كبير في نشر الوعي الثقافي في جمهورية مصر العربية وحصل على العديد من الجوائز والشهادات من مختلف الجهات الرسمية في مصر.

آخر أعمال عبد القوي

الشاعر محمد عبد القوي
الشاعر محمد عبد القوي

كان آخر أعماله هو ديوان “الكلام الزين” الذي صدر منذ ثلاث سنوات عن الهيئة العامة للكتاب والذي تضمن عدة قصائد مميزة للشاعر.

ونشر عبد القوي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك” منشورا يعلن فيه نجاحه في انتخابات الجمعية العمومية لاتحاد الكتاب بالمنيا هذا العام 2022.

مع إعلانه للتشكيل الكامل لمجلس الإدارة، وتقدم العديد من الرواد والأدباء بخالص التهاني للكاتب محمد عبد القوي حسن بمناسبة نجاحه وتوليه المنصب للمرة الثانية على التوالي.

الكاتبة ابتسام الدمشاوي
الكاتبة ابتسام الدمشاوي
مجلس ادارة اتحاد الكتاب
مجلس ادارة اتحاد الكتاب

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: