الشريف علي بن الحسين الهاشمي في ذمة الله

الشريف علي بن الحسين الهاشمي في ذمة الله اليوم ، كشفت وسائل الإعلام العراقية والأردنية عن نبأ وفاة الشريف علي بن الحسين الهاشمي وريث الملكية العراقية والسياسي العراقي المعروف والمشهور.

الذي توفى مساء اليوم عن عمر يناهز 66 سنة بمحل إقامته في عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية بعد معاناة مع المرض، والجدير بالذكر أن الراحل كان من مواليد سنة 1956 ميلاديا.

الشريف علي بن الحسين الهاشمي

ولد في العراق ويحمل الجنسية العراقية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه وبداية مهنته، أصبح سياسيا عراقيا بعد مجهود كبير بذله في كل المناصب الرفيعة التي تولاها هذا الرجل طوال مشواره في هذا المجال.

كان وريثا للملكية العراقية وكان من الشخصيات المعروفة والمحبوبة على المستوى الشخصي والمهني أيضا، يعتنق الشريف علي بن الحسين الهاشمي الديانة الإسلامية ديانة والديه وعائلته.

والدة الشريف علي بن الحسين الهاشمي وأشقائه

والدته هي “بديعة بنت علي بن الحسين” وهي ابنة الملك علي بن الحسين آخر ملوك المملكة الحجازية الهاشمية، وله من الأشقاء كل من عبد الله بن الحسين.

محمد بن الحسين والذين لم يعلقوا أو يتحدثوا عن وفاة شقيقهم حتى الآن بسبب سرعة الخبر خاصة وانه ما زال منتشرا بشكل حديث على منصات السوشيال ميديا.

حياته وتعليمه

التي ضجت بحزن كبير عم على الجميع وتسبب في حالة من الجدل والضجة الكبيرة بين كل المستخدمين، ولد الراحل سنة 1956 في بغداد عاصمة العراق والتي نشا وترعرع فيها بصحبة عائلته.

تلقى تعليمه في مدرسة برمانا الثانوية، بدأ تحركه السياسي مبكرا بعد بدايته في المعارضة ضد حكم الرئيس العراقي البارز الأسبق صدام حسين في سنة 1991 ميلاديا.

تأثيره في الحركة السياسية بالعراق

وسبق للراحل أن صرف بأنه ترك وظيفته الأولى في إدارة صناديق الاستثمار العراقي واتجه إلى عضوية المؤتمر الوطني العراقي سعيا إلى القضاء على حكم صدام حسين والإطاحة به خارج الدولة بشكل نهائي.

والجدير بالذكر أن الشريف علي بن الحسين الهاشمي سبق له وان حصل على وسام ملكي من قبل ملك رواندا الأسبق “كيغالي”.

حصوله على وسام ملكي من كيغالي

وذلك بسبب مساهمته المؤثرة والمستمرة في السعي وراء هدف إصلاح الحالة السياسية والقضاء على الإرهاب في العراق وخروج المتآمرين.

وقد تقدم الآلاف من رواد منصات السوشيال ميديا المتنوعة بنعي خالص في وفاة هذا السياسي العراقي وريث الملكية العراقية الشريف علي بن الحسين الهاشمي متمنين من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وان يغفر له ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: