الشيخ محمود أفندي النقشبندي ومعلومات هامه عنه

الشيخ محمود أفندي النقشبندي ومعلومات هامه عنه ومن هو واليوم قد نشرت العديد من الأخبار عن وفاه الشيخ محمود أفندي النقشبندي هو الشيخ مشايخ الطريقة الصوفية بتركيا وهو توفي عن عمر ناس 93 عاما نحن نقدم لكم معلومات هامه عن هذا الشيخ.

الشيخ محمود أفندي النقشبندي

الشيخ علامة ورجل دين وهو متصوف ولهم طريقه خاصة في التصوف ولهم مواصفات خاصة وكانت اسم جماعه جماعة الصوفية بتركيا قد أخذت من جامع إسماعيل أغا مقر للجماعة والطريقة الصوفية وعرفت في تركيا بشكل كبير جدا وهو يتزعم الشيخ النقشبندي وكانت الأخبار بالأمس انه توفي في المستشفى بعد صراع مع المرض دائما فتره طويلة من الزمن.

 

والشيخ محمود ولد في عام 1929 تحديدا في محافظه طرابزون في تركيا وبدا يتلقى العلوم اللغة العربية على يد احد المشايخ الكبار هو الشيخ تسبيح زاده وبعد ذلك بدا يثقف نفسه دينيا في منصب إمام مسجد في اسطنبول في أعمال 1954.

 

وصل إلى سن التقاعد في عام 1996 ومن هذا التاريخ وأصبح يقوم بإلقاء الدروس في المساجد الدروس الدينيه والعلميه ويتزعم الطريق الصوفيه وهي اكبر طريقه صوفيه على مستوى تركيا ولا طقوس خاصة ولها مواصفات خاصة في الانضمام إليها والرجل المعروف ومشهور على مستوى تركيا وعلم مستوى العالم وهو من أئمة المسلمين الكبار المتوفيين وكان قد قام بإلقاء دروس في مختلف الأماكن وله كتب وبعد مؤلفات بالأمس تتوفى في إحدى مستشفيات تركيا عن عمر 93 عاما.

 

جميع المواقع كتبت اليوم عن وفاه الشيخ محمود النقشبندي وهو يستحق ألكتابه والعديد من نشطاء فيسبوك وتويتر قد كتبوا ينعونه ويتقدمون لأسرته لأهل الطرق الصوفية في تركيا خالص العزاء والصدق الدعوات للشيخ بن رحمه والمغفرة.

 

والرجل كان ضعفنا وعمرو طيلة عمره في تقديم الدروس والتوعية الدينية وفي خدمه الطرق الصوفية وخدمه العلم وخدمه الدين وكان محبوبا من جميع هذه الطرق الصوفية في تركيا وله العديد من المقالات المهمة والكتب التي قام بتأليفها هو وعلامة ومتصوف تركي معروف وتوفي بالأمس وكانت وفاته صدمه كبيره لمحبيه ويغفر له ويسامحه .

قد يهمك أيضا

الشيخ محمود افندي النقشبندي ويكيبيديا | السيرة الذاتية | كافة المعلومات

من هو الفنان هشام هنيدي ويكيبيديا | السيرة الذاتية | معلومات تكشف لأول مرة

زوج لبنى العليان جون شيفوس من هو ومعلومات هامه عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: