العبدلي وش يرجع | من وين | أصل قبيلة العبدلي ويكيبيديا

العبدلي وش يرجع ، من الأمور التي تزايدت عنها عمليات البحث بشكل مكثف في الآونة الأخيرة على محرك البحث العالمي “جوجل” بين الآلاف من المستخدمين الراغبين في الاستعلام.

عن كافة المعلومات المتعلقة بهذه القبيلة الكبيرة والمشهورة والمهمة بكل تأكيد في المملكة العربية السعودية والتي تعد شجرتها من اكبر وأكثر الأشجار تفرعا في كل أنحاء المملكة.

ويبحث الكثيرون عن العديد من المعلومات المتعلقة بهذه العائلة بشكل مستمر وهو ما نتعرف عليه قراءنا الأعزاء بشكل مفصل خلال هذا التقرير، قبيلة العبدلي من وين.

العبدلي وش يرجع

هي قبيلة سعودية يقيم أفرادها في الجزيرة العربية، يعود أصل الأفراد إلى عبد الله بن زايد الجلاسي بن مسلم بن وائل العنزي وهو من ابرز أفراد قبيلة عنزة الكبيرة والمعروفة بالجزيرة منذ عقود وعقود طويلة.

يلقب أبناء قبيلة العبدلي بالأشراف وهم المنحدرين من وائل العنزي القبيلة الشريفة والمميزة بكل تأكيد وكل فرد من أفراد العبدلي يتم تلقيبه بالشريف ويلقبون بـ(أشراف العبدلي).

فروع وأشجار قبيلة العبدلي

تتكون هذه القبيلة من ثمان عائلات أو كما يطلق عليها “بطون”، وهذه البطون كالآتي: (عائلة الالغوب، عائلة بني حرب، هائلة الايتام، عائلة سحار” عائلة ال عطيف، عائلة الجزمـ عائلة ال محمد).

ويتواجد كل فرع من هؤلاء في العديد من البلاد المختلفة بالمملكة العربية السعودية وهو ما يفسر توسع وشهرة القبيلة في كل أرجاء المملكة بل وصل صيتهم أيضا لخارج البلاد ولديهم معارف كبيرة في العديد من بلدان الخليج والوطن العربي بأكمله.

سبب تسمية قبيلة العبدلي بهذا الاسم

تم تسمية هذه القبيلة باسم “العبدلي” بسبب عودة أصلها إلى عبدالله بن مقبل بن منجد بن زايد الجلاسي بن مسلم بن وائل العنزي وتم استوحاء الاسم من اسم عبدالله الابن الوحيد لمقبل ابن منجد الذي كان مقبل هو ولده الوحيد أيضا.

وكان لمنجد شقيقين هما نجاد وسالم والثلاثة هم أبناء زايد الجلاسي، وهذا هو نسب عائلة العبدلي في المملكة العربية السعودية وينتمون لأربعة أفخاذ هم الجرزاء والقاشوش والمجيد والشفيع.

والى هنا نكون قد انتهينا قراءنا الأعزاء متابعي موقع “نبأ خام” من كافة أنحاء العالم العربي من توفير كافة المعلومات المتعلقة بقبيلة العبدلي وش يرجع بشكل مفصل وكامل خلال هذا التقرير.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: