الموت يغيب المطربة السورية ميادة بسيليس

توفيت المطربة السورية الشهيرة ميادة بسيليس, وذلك مساء يوم الأربعاء.

وكما ورد فى الصحف ان الفنانة الكبيرة الراحلة ميادة بسيليس وافتها المنية عن عمر ناهز 54 عاما, بعد صراع شديد مع مرض السرطان.

وعلى اثر ذلك, قامت وزارة الإعلام السورية بتقديم نعيا للفنانة الراحلة ميادة بسيليس.

يذكر ان, زوج الفنانة السورية الراحلة الموسيقار سمير كويفاتي قد حرص على تأكيد خبر أصابتها بالسرطان منذ أسابيع.

نشأت الفنانة السورية ميادة بسيليس فى مدينة حلب عام 1967, وبدأت اولى خطواتها الفنية منذ سن التاسعة, وذلك من خلال اذاعة حلب.

وبدأ من عام 1986, اطلقت المطربة الراحلة 14 البوم لها, حيث كانت اول أغنية طرحتها بعنوان “يا قاتلى بالهجر”, وتعد الأغنية من الفلكلور السوري القديم.

المطربة ميادة بسيليس

ولاقت الفنانة الراحلة شهرة واسعة بعد أن طرحت أغنية “كذبك حلو” والتي أهلتها لتفوز بالجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية فى عام 1999.

وأصدرت أيضا البوم يحمل اسم “إلى أمي وأرضى”, خلال عام 2010, حيث تأخر وقت طرحه, على الرغم من تأخره إلا أن الجمهور كان في انتظاره ونال إعجاب الملايين منهم, وقدمت ميادة عدد كبير من الأغاني للمسلسلات الكبيرة والمعروفة منها:”إخوة التراب”, أيام الغضب”.

والجدير بالذكر, أن مسيرة ميادة الغنائية محفوفة بالأعمال التي سيخلدها التاريخ, ومن ابرز أعمالها من الحفلات والتي أفيمت في مجمع “قصر الفنون الجميلة”, في سان فرانسيسكو, وحفلتاها في دار الأوبرا في مدريد وفي دار الأوبرا المصرية عام 1998, الولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !