تاريخ وفاة ام كلثوم
تاريخ وفاة ام كلثوم

تاريخ وفاة ام كلثوم بالميلادي والهجري وتاريخ الدفن | تفاصيل

تاريخ وفاة ام كلثوم ، من الأمور التي تزايدت عنها عمليات البحث بشكل مكثف في الساعات القليلة الماضية على محرك البحث العالمي.

والشهير “جوجل”، وذلك بين الآلاف من الأشخاص الراغبين في معرفة التاريخ الموافق لذكرى وفاة كوكب الشرق الفنانة المصرية الراحلة “أم كلثوم”

أسطورة الغناء العربي التي توفت منذ عقود طويلة لا تزال أغانيها تطربنا فيها وفي كل مرة نستمتع بروعة “الست” والإبداع المميز الذي كانت تقدمه في الجيل الذهبي وزمن الفن الجميل، نعم أنها أم كلثوم سيدة الشعب.

قد يهمك أيضا: وفاة والدة سيد معوض لاعب الأهلي والاسماعيلي السابق اليوم | تفاصيل

انها نجمة كل العصور ذات الصوت الراقي صعب التكرار والمميز والجميل الذي يدخل إلى قلوبنا وليس أذاننا ويخلد في عقولنا إلى أمد بعيد، وتعتبر أم كلثوم من ابرز وأشهر الفنانات الأساطير.

نبذة بسيطة عن ام كلثوم

التي مرت على تاريخ مصر والعالم العربي، وهي من مواليد سنة 1898 ميلاديا، ولدت في الواحد والثلاثون من شهر ديسمبر في السنبلاوين وتحمل الجنسية المصرية حيث مكان ولادتها ونشأتها.

طالع أيضا: سبب وفاة رشيد العميري وزير النفط الكويتي السابق اليوم واهم المعلومات عنه ويكيبيديا

تزوجت من حسن السيد الحفناوي سنة 1954 ميلاديا، قدمت العديد من الأغاني والحفلات المميزة طوال تاريخا ومسيرتها العريقة ولقبها الشعب المصري بـ”الست”  و “كوكب الشرق”.

تاريخ وفاة ام كلثوم

توفت أم كلثوم في تاريخ يوم 3 فبراير 1975 ميلاديا والموافق لتاريخ 22 محرم 1395 هجريا، وتم دفنها يوم الخميس 5 فبراير 1975 ميلاديا.

طالع أيضا: سبب وفاة الشيف اسامة السيد اليوم عن عمر يناهز 65 سنة واهم المعلومات عنه ويكيبيديا

وشهدت جنازتها حضورا غفيرا من الشعب المصري لتصبح من اكبر الجنازات في تاريخ مصر مناصفةً مع جنازة الراحل جمال عبد الناصر وعبد الحليم حافظ.

اترك تعليقاً