تعرف الفارق بين الثانوي العام والخدمات والمنازل وهل يختلف تنسيق الكليات؟! .. تفاصيل

الثانوي العام والخدمات والمنازل ، يتساءل العديد من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية خلال هذه الفترة عن معلومات حول نظام الثانوية العامة والخدمات والمنازل وهي البدائل المتوفرة للثانوية العامة.

وذلك بالنسبة للذين لم يكمل مجموعهم تنسيق الثانوية العامة 2022-2023 بجمهورية مصر العربية، ولذلك فنوفر لكم قراءنا الأعزاء خلال السطور القادمة أهم المعلومات حول هذه الأنظمة والفارق بينهم بالتفصيل.

أبرز نقاط الثانوية العامة (الخدمات – المنازل)

  • الثانوى العام: التحاق الطالب بالثانوية حسب درجات التنسيق في محافظته.
  • الثانوى المنازل: التحاق الطالب بالثانوية بدرجات أقل من التنسيق، وليس له حضور إلا أيام الامتحانات فقط.
  • الثانوى الخدمات: التحاق الطالب بالثانوية بدرجات أقل من التنسيق، بنظام الخدمات و يحضر بالفترة المسائية بمصروفات تصل إلى 2000 جنيه فى العام الدراسى الواحد.
  • لا يكتب فى شهادة إتمام الثانوية العامة نظام الثانوى العام – المنازل – الخدمات اسم النظام.

مصير الالتحاق بالكليات بعد الدراسة؟!

أما عن أمر الالتحاق بنفس الكليات فمن الممكن لطالب الثانوية نظام الخدمات أو المنازل الالتحاق بنفس الكليات التي يلتحق بها طالب الثانوية العامة ولا يوجد فارق بينهم.

كما لا يختلف أيضا تنسيق الكليات حيث أن التنسيق واحد لجميع طلاب الثانوية العامة أو الخدمات أو المنازل وهو موضوع كان يشغل بال الكثيرون بشكل كبير نظرا لأهميته الكبيرة بالطبع.

الثانوي العام والخدمات والمنازل

ونقطة بارزة أيضا في هذا السياق وهي ميزة التابلت بالنسبة للثلاث الأنظمة والتي تساءل عنها الطلاب أيضا طلاب الثانوية المنازل لا يحصلون على تابلت والامتحانات ورقية.

أما بالنسبة طلاب الخدمات يحصلون على التابلت وامتحاناتهم على التابلت، وأخيرا فان نظام امتحانات اتمام الشهادة الثانوية العامة ورقى للجميع سواء ثانوية عامة أو خدمات أو منازل إلى وقتنا الحالي.

والى هنا نكون قد انتهينا قراءنا الأعزاء متابعي موقع “نبأ خام” من كافة أنحاء العالم العربي من توفير كافة التفاصيل المهمة حول انظمة الثانوية العامة الثلاث (عام – خدمات – منازل) في مصر بشكل كامل.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: