تعرف سبب وفاة رئيس وزراء اليابان الأسبق اليوم عن عمر يناهز 67 سنة

أثار خبر وفاة رئيس وزراء اليابان السابق اليوم جدلا واسعا في جميع أنحاء العالم وأدى إلى انقلاب منصات التواصل الاجتماعي بسبب واقعته المثيرة والصادمة اليوم.

حيث أن السياسي الياباني السابق شيزو أبي تعرض لاغتيال مفاجئ أثناء الحملات الانتخابية في البلاد اليابانية اليوم، وأثار النبأ جدلا واسعا في جميع البلاد المجاورة.

سبب وفاة رئيس وزراء اليابان

وهو ما أدى إلى تصدر اسم الراحل ضمن أهم عمليات البحث الرائجة في الساعات القليلة الماضية على محرك البحث العالمي “جوجل”، وذلك بين المستخدمين الراغبين في التعرف على كافة التفاصيل.

قد يهمك أيضا: خبر وفاة رامي مخلوف رجل الأعمال السوري عن عمر يناهز 52 سنة اليوم | حقيقة الخبر

المتعلقة بسبب وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شيزو أبي اليوم، وجدير بالذكر لان شيزو أبي يهو سياسي ياباني سابق ويعد من ابرز واهم الشخصيات السياسية في اليابان.

من هو شيزو أبي ويكيبيديا

تولى عدة مناصب رفيعة في القوات المسلحة اليابانية وكان قد حصل على منصب رئيس الوزراء في اليابان أيضا، من مواليد  تاريخ 21 سبتمبر من سنة 1954 ميلاديا.

طالع أيضا: خبر وفاة سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني الأسبق عن عمر يناهز 92 سنة اليوم | حقيقة الخبر

تولى مساء اليوم الجمعة 8 يوليو 2022 اثر اغتيال من قبل سطو مسلح مجهول الهوية في الحملة الانتخابية في اليابان وذلك عن عمر يناهز 67 سنة، كان شيزو أبي قد حصل على منصب رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي سابقا.

وحصل أيضا على منصب رئيس وزراء اليابان وغيرها من المناصب الأخرى الرفيعة والمميزة، لديه مسيرة باهرة في مجال السياسة اليابانية وقدم انجازات للوطن أيضا.

وفاة رئيس وزراء اليابان الأسبق

وقد أثار خبر اغتياله اليوم جدلا واسعا وأدى إلى حالة جدل وضجة عارمة عمت عبر منصات السوشيال ميديا المتنوعة بين المستخدمين، كما أدى الأمر إلى تزايد مكثف في عمليات البحث عنه.

اقرأ ايضا: تعرف سبب وفاة خالد حازم شومان الحقيقي اليوم | تفاصيل جديدة

وعن تفاصيل وفاته، وهو ما وفرناه لكم قراءنا الأعزاء متابعي موقع “نبا خام” من كافة أنحاء العالم العربي خلال هذا التقرير بشكل مفصل وكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: