بوراك شاكماك
بوراك شاكماك

تعرف علي بوراك شاكماك رئيس هيئة الأزياء السعودية الجديد ؟

تعرف علي بوراك شاكماك رئيس هيئة الأزياء السعودية الجديد ؟

وكانت الهيئة العامة للأزياء بالسعودية قد أعلنت رسميا اليوم بتوليه رئاسة الهيئة التنفيذي اعتبارا من اليوم .

ومنذ إعلان الهيئة بذلك القرار ومحركات البحث بدأت تنشغل بالبحث عنه وعن أعماله ومؤهلاته وخبراته وافكارة المستقبلية لتطوير هيئة الازياء بالسعودية .

 

ومن اليوم فصاعدا يبدأ بوراك شاكماك تولي مسؤولية الهيئة من تطويرها ودعم أفكار من شأنها النهوض بها ورعاية المواهب المختلفة بالمملكة العربية السعودية .

وكانت المملكة العربية السعودية قد وضعت ضمن خطتها المستقبلية النهوض بالثقافة والفنون لنشر الوعي الثقافي والفني في أرجاء المملكة .

وتعتبر هيئة الأزياء السعودية من أهم الهيئات التابعة لوزارة الثقافة وهي من ضمن 11 هيئة مختلفة أخري بالوزارة .

وتولي شاكماك من قبل عمادة كلية الأزياء بمدرسة ” بارسونز للتصميم ” وهي مدرسة حديثة للأزياء بنيويرك وكان قد تم إنشاؤها في عام 2015.

 

 

ومن خبراته أيضا انه من القيادات الهامة بشركات صناعية مختلفة بصفته خبيرا للأزياء ، كما انه المستشار الدائم لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD)، كما انه عضواً في المجلس الاستشاري لمجلس مصممي الأزياء الأميركي “ولكسز للأزياء”أيضا .

 

ومن الشهادات التي يحملها  درجتي ماجستير في إدارة الأعمال، من كلية سيرام للأعمال كما انه يحمل نفس الشهادة أيضا من جامعة ولاية سان فرانسيسكو.

 

والحقيقة ان هذا الرجل لديه مؤهلات وخبرات لا حصر لها في أماكن رسمية علمية تؤهله تولي منصب هام مثل رئاسة هيئة الأزياء السعودية .

قد يهمك أيضا

من هو القاضي طارق بيطار الذي تولى التحقيق في انفجار مرفأ بيروت

من هو فؤاد الكرشة الإعلامي الأردني .. كافة المعلومات عنه

من هو زوج سارة الودعاني الناشطة السعودية وكافة المعلومات عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !