جيفارا البديري ويكيبيديا .. ما علاقتها بشيرين أبو عاقلة؟!

جيفارا البديري ويكيبيديا ، الصحفية الفلسطينية التي سلط الإعلام العربي الضوء عليها بعد أحداث استشهاد الشهيدة المراسلة الصحفية الفلسطينية المعروفة “شيرين أبو عاقلة”.

الشهيدة التي وقعت أثناء تغطيتها للاحتلال الإسرائيلي الفاسد لمنطقة جنين ومخيماتها، وقد حدثت هذه الواقعة في صباح الأمس الأربعاء 12 مايو 2022 ميلاديا.

وضجت حينها وسائل الإعلام في كافة أنحاء العالم العربي بأكمله، وفي الفيديو الذي تم نشره وروج بشكل كبير في وسائل الإعلام.

ما قصة جيفارا البديري؟

وعبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ظهرت المراسلة الصحفية الفلسطينية جيفارا البديري وهي تبكي بشدة وانهارت تماما أثناء تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

ولهذا فقد تصدر اسمها ضمن أهم عمليات البحث الرائجة في الساعات القليلة الماضية على محرك البحث العالمي “جوجل” وتم تداوله بشكل مكثف على موقع التواصل الاجتماعي العالمي “فيسبوك”.

وذلك بين الراغبين في الاستعلام عنه كافة المعلومات عنها بشكل مفصل وأيضا هل لديها قرابة أو علاقة قوية تربطها بالراحلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

جيفارا البديري ويكيبيديا

والجدير بالذكر أن جيفارا البديري ويكيبيديا من مواليد سنة 1976 ميلاديا، ولدت في فلسطين تحمل الجنسية الفلسطينية.

حصلت على بكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية، عملت كمراسلة صحفية لدى قناة الجزيرة العربية.

كانت تعمل هي الأخرى على تغطية ابرز الأماكن المحتلة والثغرات القوية لدى الاحتلال الإسرائيلي المتواجد بالأراضي الفلسطينية.

علاقتها بالشهيدة شيرين ابو عاقلة

لديها معرفة قوية وصداقة دامت سنين طويلة بالراحلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة وهو ما يبرر انهيارها الشديد أثناء تشييع الجثمان.

تم اعتقالها من قبل الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتها للاحتلال المتواجد بمنطقة حي الشيخ جراح في القدس في تاريخ يوم 5 يونيو من سنة 2021 ميلاديا.

وكان بصحبتها الصحفي نبيل المزاوي والذي شهد على الاعتداء العنيف الذي تعرضان لها أثناء هذه التغطية من قبل قوات الجيش الإسرائيلي الفاسدة المتواجدة بالأراضي الفلسطينية الطاهرة.

والدها هو الصحفي المقدسي إسحاق احمد البديري ووالدتها رئيسة جمعية الاتحاد النسائي العربي في القدس السيدة هداية الكاظمي.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: