حقيقة وفاة مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق عن عمر يناهز 96 سنة اليوم .. تفاصيل

حقيقة وفاة مهاتير محمد اليوم ،  تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمتنوعة أخبارا عن وفاة رئيس الوزراء الماليزي السابق (محاضير بن محمد – Mahathir bin Mohamad sus) مساء اليوم الأحد 23 يناير 2022.

وذلك بعد نقله للمستشفى ليلة أمس السبت بعد تدهور حالته الصحية بسبب معاناته مع مرض القلب، والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ينتقل فيها محاضير أو مهاتير إلى العناية المركزة بالمستشفى في ماليزيا.

مرض محاضير بن محمد

حيث تعرض منذ شهر لهذه الحالة الخطيرة ولكن تعافى منها حينها بفضل الله تعالى وخرج من المستشفى، ولكن هذه المرة دخل المستشفى مساء الأمس ولم يخرج منها حتى الآن.

مما أدى إلى انتشار أخبار عديدة تفيد بوفاته اليوم بعد استياء حالته الصحية داخل المستشفى بشكل كبير مما أدى إلى وفاته، ولكن خلال السطور القادمة من هذا التقرير سنوضح لكم قراءنا كافة التفاصيل حول هذه الأخبار.

من هو مهاتير محمد ويكيبيديا

والجدير بالذكر أن (محاضير بن محمد – Mahathir bin Mohamad sus) هو سياسي ماليزي من مواليد تاريخ 10 يوليو 1925 ميلاديا، يحمل الجنسية الماليزية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه.

يعتنق الديانة الإسلامية ديانته وديانة زوجته وأولاده وعائلته كلها، متزوج من الدكتورة “سيتي حازمة محمد عل”ي وهي طبيبة ماليزية مسلمة وأنجب منها ابنته الناشطة الاجتماعية “مارينا مهاتير”.

توليه منصب رئيس الوزراء

تولى منصب رئيس الوزراء الرابع في ماليزيا في الفترة من 16 يوليو 1981 حتى 31 أكتوبر 2003 ميلاديا، كما عاد مجددا إلى المنصب ولكن كان رئيس الوزراء السابع حينها في تاريخ 10 مايو 2018 واستمر فيه حتى 24 فبراير 2020.

يعتبر من أهم وأشهر الشخصيات المعروفة في كافة أنحاء العالم ويتابعه الملايين من الأشخاص من جميع البلاد الأجنبية والعربية.

حقيقة وفاة مهاتير محمد

وانتشرت أخبار عن مفارقته الحياة اليوم بشكل كبير على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وأثار الأمر حالة من الحزن على جميع الراواد.

وعن حقيقة تلك الأخبار فإنها ليست إلا شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة وتحدثت نجلة السياسي الماليزي مهاتير محمد عن حقيقة تلك الأخبار.

وأكدت انه ما زال على قيد الحياة بفضل الله تعالى ولكنه ما زال في المستشفى منذ ليلة الأمس حتى الآن، مطالبة من جميع محبي ومتابعي والدها الدعاء له بالشفاء العاجل إن شاء الله.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: