خطورة النظر إلى الشمس أثناء الكسوف
خطورة النظر إلى الشمس أثناء الكسوف

خطورة النظر إلى الشمس أثناء الكسوف | يسبب العمى الدائم

خطورة النظر إلى الشمس أثناء الكسوف اليوم ، من أبرز المواضيع التي تشغل بال الآلاف من المواطنين خلال هذه الساعات بكل تأكيد، حيث يسود القلق والذعر خلال هذه الأوقات بين الأشخاص في مصر والعالم كله.

بسبب ما سوف تشهده الكرة الأرضية من كسوف لنجم الشمس لم تشهده البلاد منذ 4 سنوات ولن تشهده سوى بعد 4 سنوات أيضا وهي ظاهرة “كسوف الشمس”، الظاهرة الطبيعية الخطيرة التي ستشهدها البلاد اليوم.

خطورة النظر إلى الشمس أثناء الكسوف

والتي دائما ما يحذر فيها الجميع أبناءهم وأصدقائهم من الخروج من البيت تفاديا للنظر المباشر إلى أشعة الشمس مما قد يسبب فقدان للرؤية تماما وصداع شديد وحالة من عدم القدرة على تمييز الألوان وغيرها.

قد يهمك أيضا: تعرف على موعد العاصفة الشمسية التي ستقطع الانترنت عن العالم كله

حيث أن النظر إلى الشمس بهذه الحالة سيكون ضار جدا على أي شخص نظرا للأشعة تحت الحمراء التي قد تسبب جروح بالغة في شبكة العين التي تحمي الطبقة الناقلة للمشهد الذي تراه إلى العقل.

معهد الفلك يطمئن ويحذر

وهو ما سينتج عنه عمى دائم للعين أو ضعف حاد جدا في البصر وعدم القدرة على التمييز بين الألوان، إضافة إلى الإصابة بصداع شديد في العين والدماغ وسيدمر الشبكة وخلياتها بشكل كامل وهو ما لا يريده أحد بكل تأكيد.

طالع أيضا: كم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الأرض ؟! | ابرز المعلومات عنه

وقد أكد معهد الفلك بجمهورية مصر العربية اليوم انه ليس على المواطنين الذعر من هذه الظاهرة لأنها ظاهرة طبيعية وعادية ولكن ما يجب الحذر منه هو النظر إلى الشمس ابتداءا من الساعة 12 مساءً حتى الساعة 4 عصراً.

اترك تعليقاً