دعاء أول يوم من ذي الحجة مكتوب كامل

من ابرز واهم الأمور التي تزايدت عنها عمليات البحث بشكل مكثف خلال هذه الأيام هو دعاء أول يوم من ذي الحجة بين الآلاف.

من المسلمين من مختلف أنحاء العالم والذين يرغبون في التعرف على هذا الدعاء الذي من المستحب قراءته وقوله خلال العشر الأوائل.

من شهر ذي الحجة المعظم والتي لها فضل كبير وبركة من الله تعالى، وجدير بالذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعمل على الاعتكاف خلال هذه الأيام المباركة.

فضل عشر ذي الحجة والأعمال المحببة فيها

وكان يردد الدعوات ويتقرب إلى الله نظرا لكونها أيام معظمة عند الله ويؤدي فيها الحجاج مناسك الحج وفي اليوم العاشر يضحون في عيد الأضحى المبارك.

ويشار إلى انه لا يوجد دعاء معين في الأول من ي الحجة ومن الممكن ترديد أي دعاء بشكل عادي لله وان يكون خارج من القلب وبحسن النية.

قد يهمك أيضا: أسعار الأضاحي 2022 في مصر | الخروف يبدأ من 4000 والماعز من 1400

ومن أفضل الأدعية المستحبة خلال الأيام المباركة والتي ثبتت عن الرسول سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام هو ما يلي:

دعاء أول يوم من ذي الحجة

(اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: