رحيمة المسافر ويكيبيديا

رحيمة المسافر ويكيبيديا، شخصية عُمانية الجنسية، كانت ترأس منصب رئيسة جمعية الرحمة في سلطنة عُمان، وتهدف هذه الجمعية إلي رعاية الأموية والطفولة، كما تقدم الجمعية المساعدات وكذلك الدعم الكبير للأسر المتضررة.

رحيمة المسافر ويكيبيديا

تدعي بالكامل باسم “رحيمة بنت حبيب المسافر”، تحمل الجنسية العُمانية، كانت ترأس منصب رئيسة مجلس إدارة جمعية الرحمة التي يقع مقرها الرسمي في سلطنة عُمان. وعملت رحيمة قبيل وفاتها في بعض المناصب الأخري المعروفة في العمل الخيري، كما تم تعيينها في مهام أخصائية أجتماعية لدي وزارة التربية والتعليم. بالإضافة إلي ذلك شغلت منصب عضوية لجنة التنمية الاجتماعية ولجنة الأوقاف في ولاية “السيب”.
تم تكريمها من قبل مجلس التعاون الخليجي بـ”وسام الساعون إلي الخير”، كما كُرمت في يوم المرأة العمانية سنة 2020. وتوفيت صباح يوم الأربعاء 9 فبراير 2022 الموافق ٨ رجب ١٤٤٣ هجرياً.

سبب وفاة رحيمة المسافر

أعلنت مصادر مطلعة، يوم الأربعاء 9-2-2022، عن سبب وفاة صاحبة الأيدي البيضاء رحيمة المسافر، حيث تبين أنها توفيت نتيجة معاناتها مع المرض. وتعرضت خلال الأوان الماضية لأزمة صحية ألمت بها، وترددت معلومات مفادها نقلها إلي المستشفي قبيل مماتها بأيام.

ونعاها عدد كبير من المستخدمون علي منصات التواصل الاجتماعي، وكتب عبد الأمير من خلال صفحته الشخصية علي تويتر يقول :”نسأل الله العلي القدير أن يمن بالشفاء العاجل للفاضلة رحيمة المسافر رئيسة #جمعية_الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة وإحدى أبرز العاملات في المجال الخيري في الخليج العربي”.

وبكلمات مؤثرة قالت “سناء الخنجرية”نائبة رئيس جمعية الرحمة في حديثها لـ”هلا أف أم” اليوم حول الراحلة :”التي رحلت ليست أم سارة فقط وإنما أم الجميع، بعد ما سافرت للعلاج كانت تتواصل حتى آخر يوم وتفكر في المحتاجين، دائمًا تقولنا نحن نشتغل للآخرة وليس للجوائز”.

وقال حساب إخباري تابع لسلطنة عُمان :”وفاة رحيمة المسافر رئيسة مجلس إدارة جمعية الرحمة للأمومة والطفولة. كرست رحيمة حياتها لمساعدة الأيتام والفقراء والمحتاجين”. وتبين أن الراحلة قضت ما يقارب الـ23 عاماً في نشر الخير، وممارسة العمل الخيري علي نطاق كبير بين الولايات في السلطنة، كما عملت جاهدة في القضاء علي الفقر ومساعدة المحتاجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: