زوجة صالح العجيري من هي تعرف علي زوجته وأولاده

من هي زوجة صالح العجيري عدد أبناء صالح العجيري تعرف علي زوجته وأولاده، فبعد وفاته يتساءل المئات عن المعلومات الشخصية حوله، وكم عمره ومواليده الحقيقية.

معلومات عن صالح العجيري

يُعد صالح العجيري من مواليد مدينة قبلة الكويتية، ولد عام 1920 ميلاديًا، وتوفي عن عمر يناهز الـ101 عاماً. ولد ونشأ في الكويت وأسمه الكامل (صالح محمد صالح عبد العزيز العجيري)، يعتنق دين الإسلام وبالتحديد المذهب السني، والده هو “محمد صالح عبد العزيز العجيري”، وكان الراحل من أبرز علماء الفلك في تاريخ الكويت حسب سيرته الذاتية التي لا نهاية لها.

رحل عن عالمنا صباح يوم الخميس 10 فبراير 2022، بعد صراع مرير مع الشيخوخة، حيث عانى قبيل رحيله عن عالمنا من مرض الشيخوخة. وقضي أيام راقداً علي السرير، ونعاه المئات من الشخصيات البارزة في دولة الكويت، وأطلق مستخدمو تويتر هاشتاج يحمل أسمه، ودعا به العديد بالرحمة والمغفرة.

زوجة صالح العجيري وزوجته وأولاده

كشفت ويكيبيديا أن عالم الفلك الكويتي صالح العجيري تزوج مرة واحدة، وكان يدرس في الثانوية العامة، وتبين أنه تزوج وهو يبلغ من العمر 17 عاماً، ورزق من زوجته بـ5 أبناء وهم (آمال – محمد – أحمد – خالد – جمال). وتوفي نجله الأصغر جمال بعمر الـ62 عاماً في 25 من مايو سنة 2020، كما فقد زوجته وأحد أبناه في حادثة حريق داخل منزله، ويؤكد أنه منذ هذه الحادثة وهو يشعر بألم كبير داخله.

وارتفعت عمليات البحث اليوم عن عالم الفلك الكويتي صالح العجيري، الذي كان واحداً من أعمدة هذا المجال، حيث قضي عدة سنوات في خدمة الفلك، وتثبت سيرته الذاتية العطرة أنه كان من أشهر من جاء علي هذا المجال في تاريخ دولة الكويت العربية. وأجريت مع الراحل قبيل مماته عدة لقاءات تلفزيونية لصالح لفيف من الفضائيات المعروفة. كما له بعض الكتب في علم الفلك، وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير الذي تطرفنا للحديث من خلاله عن معلومات حول الراحل صالح محمد صالح عبد العزيز العجيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: