الثلاثاء , سبتمبر 27 2022

سبب استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزى وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا

سبب استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزى ، أفاد التلفزيون المصري الرسمي ، اليوم الأربعاء ، بتعيين الرئيس عبد الفتاح السيسي ، طارق عامر مستشارًا للرئيس ، عقب استقالته من رئاسة البنك المركزي المصري، وقال بيان رئيس الوزراء ان المركز اعترف باعتذاره عن موقفه لضخ دماء جديدة واستكمال برنامج التنمية الناجح بقيادة رئيس الجمهورية.

وكان البنك المركزي المصري قد رفض قبل أيام استقالة طارق عامر تزامنا مع أنباء عن تعديل وزاري، كشف جمال نجم ، النائب الأول لمحافظ البنك المركزي المصري ، في ذلك الوقت ، عن أنباء عن استقالة محافظ البنك المركزي طارق عامر ، مشيرًا إلى أن فترة ولايته تنتهي العام المقبل في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

سبب استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزى

ترددت شائعات كثيرة عن استقالة طارق عامر ، وتعيين د. هالة السعيد وزيرة التخطيط لتحل محلها وشيكة، عُين عامر محافظاً للبنك المركزي اعتباراً من 27 نوفمبر 2015 بعد استقالة رئيس الوزراء الأسبق هشام رامز.

قد يهمك أيضا: سها سمير ويكيبيديا | السيرة الذاتية | كافة المعلومات

عامر هو ابن شقيق المشير عبد الحكيم عامر ، وزير الدفاع المصري الأسبق ، وصهر المهندس. كما يتولى نجل حسن عامر ، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق ، رئاسة المجلس الوطني لبنك مصر.

من هو طارق عامر

طارق حسن نور الدين عامر، يتولى منصب محافظ البنك المركزي المصري منذ 27 نوفمبر 2015 بعد استقالة المحافظ السابق هشام رامز ابن شقيق المشير عبد الحكيم عامر.

هو نجل المهندس حسن عامر ، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق ، ترأس عامر مجلس إدارة البنك الأهلي المصري منذ عام 2008 ، حتى قدم استقالته من وظيفته عام 2013.

طالع أيضا: ريما الشامخ ويكيبيديا من هي ومعلومات هامة عنها

شغل عامر منصب نائب محافظ البنك المركزي في عهد فاروق العقدة من 2003 إلى 2008 ، وكان المرشح المفضل لخلافته مع هشام رامز ومحمد بركات ، وتولى منصب المحافظ في 27 نوفمبر 2015 ، بعد هشام.

استقال بعدها رامز وعرض على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك بأن يتولى عامر رئاسة البنك المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: