سبب وفاة الشاعر مظفر النواب اليوم وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا

سبب وفاة الشاعر مظفر النواب ، توفى الشاعر العراقي الشهير مظفر النواب مساء اليوم الجمعة 20 مايو 2022 بعد معاناة طويلة مع المرض عن عمر يناهز 88 سنة في مستشفى الشارقة التعليمي بالإمارات العربية المتحدة.

ونعى الرئيس العراقي وعدد من الوزراء والشخصيات البارزة في العراق والوطن العربي هذا الشاعر بعبارات حزينة وآيات قرآنية متمنين من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته.

سبب وفاة الشاعر مظفر النواب اليوم

وان يغفر له ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله، حيث كان هذا الشاعر يعتبر من أهم وأشهر الشعراء المعروفين والمحبوبين والبارزين في العراق والعالم العربي.

إضافة إلى كونه من الشخصيات المشهورة والتي تحظى بمحبة الجميع، وقدم النواب مسيرة حافلة بالعطاء في مجال الثقافة بالعراق.

الشاعر مظفر النواب ويكيبيديا

تم تعيينه مفتشا في وزارة التربية والتعليم في العراق سنة 1963 ميلاديا، تخرج من كلية الآداب جامعة بغداد، ولد في محافظة بغداد في الواحد من يناير من سنة 1934 ميلاديا ويحمل الجنسية العراقية.

عاش فترة قاسية من عمره في الفترة التي تم طرده فيها من الكلية بسبب الأحداث السياسية والثورة العراقية سنة 1958 ميلاديا وذلك من قبل الحومة الهاشمية.

معاناته مع الثورة العراقية 1958 

كان يتعرض للتعذيب على يد تلك الحكومة وظل ثلاث سنوات عاطلا عن العمل في فترة كانت فيها أسرته تمر بضيق مادي كبير، عاند النواب وعافر مع الحياة.

حتى تمكن من المرور من تلك الفترة الضائقة والعصيبة التي تركت علامة قاسية ومؤلمة في تاريخه حتى توفى، غادر إلى إيران بعد اشتعال المنافسة الشديدة.

الهجرة إلى ايران وجنوب العراق في الاهوار

والتحام القوميون مع الشيعيون في العراق وبقى في الاهوار فترة طويلة، وذلك بعد أن هرب من السجن عن طريق حفرة أو نفق اعدده ثم هرب بشكل مثير للغاية متواري عن الأنظار في العراق.

وبقى في الجنوب، تطول قصة مظفر النواب الرجل العظيم والشاعر الكبير والمميز الذي رحل عن عالمنا اليوم تاركا بصمة لن تفارق قلوبنا مدى الحياة، وقد أثار خبر وفاة الراحل ضجة كبيرة على السوشيال ميديا.

الشاعر مظفر النواب

وأدى إلى تصدر وسم وفاة مظفر النواب ضمن أهم عمليات لبحث الرائجة على محرك البحث العالمي “جوجل” في الساعات القليلة الماضية.

وذلك بين الراغبين في الاستعلام عن تفاصيل وفاة هذا الشاعر واهم المعلومات عنه ويكيبيديا، وهذا ما وفرناه لكم قراءنا الأعزاء متابعي موقع “نبأ خام” من كافة أنحاء العالم العربي خلال هذا التقرير بشكل مفصل وكامل.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: