شومه العنزي ويكيبيديا

شومه العنزي ويكيبيديا ، سيدة سعودية الجنسية، تعمل في مجال الإبل، قضت أكثر من ثلاثون عاماً في تربية الإبل ورعايتهم، ولعل أبرز المهام التي قدمت لها، تسليم جوائز المراكز الفائزة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في دورته السادسة كتكريم لها علي ما قدمته طوال السنوات الماضية.

شومه العنزي ويكيبيديا

توفيت السيدة شومه العنزي مساء يوم السبت 19 فبراير 2022، عن عمر يناهز الـ90 عاماً، أثر معاناتها خلال الأيام الأخيرة مع المرض.

وكانت الراحلة قبيل مماتها، تعرضت لأزمة صحية طارئة، وعقب نقلها إلي احدي المستشفيات في السعودية، تبين أنها أصيبت بمرض كورونا.

ونقلت فور ذلك إلي العناية المركزة، بعدما تدهورت حالتها الصحية بشكل ملحوظ، إلى أن أعلن الأطباء وفاتها اليوم حسبما ذكرته صحيفة “المرصد” المحلية.

وكانت السيدة السعودية شومه العنزي، ترقد في المستشفي منذ دخول شهر فبراير المنصرم، أي أنها قضت تقريب 20 يوماً في المستشفي تعاني من المرض المنتشر.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لها مع قصائد شعرية حزينة، وألم خبر رحيلها عن عالمنا، المئات من المستخدمين الذين أشادوا بدورها في تربية أبلها منذ 30 سنة.

وتحدثت شومة العنزي المعروفة علي وسائل الإعلام بـ”البدوية السعودية”، أنه منذ وفاة زوجها، وهي تتولى مهام تربية أبنائها، وتصرف عليهم من خلال الإبل. وعقب إذاعة حلقتها عبر الفضائيات التلفزيونية المختلفة، في شتى أنحاء المملكة، أعتبرها العديد بنموذج للمرأة السعودية الصالحة والمكافحة، ومن وقتها وهي تحظي بتفاعل كبير مع كل ظهور لها.

وانتشر خبر رحيلها عن عالمنا كالنار في الهشيم خلال الساعات الأخيرة، ودشن مغردون ونشطاء علي موقع التدوين تويتر، هاشتاج يحمل أسمها، وأكدوا أنها كانت سيدة صالحة وتمتلك معاني كثيرة للطيبة والكرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: