فيلم ثرثرة فوق النيل ويكيبيديا Wikidata ومعلومات جديدة عنه بعد 50 سنة من إنتاجه لماذا؟

فيلم ثرثرة فوق النيل ويكيبيديا Wikidata ومعلومات جديدة عنه بعد 50 سنة من إنتاجه لماذا؟ كل هذا الاهتمام بهذا الفيلم الرائع الأبيض واسود والذي كتبه صاحب نوبل نجيب محفوظ وأخرجه حسين كمال وكتب السيناريو أيضا نجيب محفوظ، اليوم هذا الفيلم برغم كل هذه السنوات التي مرت علي إنتاجه منذ عام 1971 وحتى تاريخه يبحث عنه الناس ، يريدون مشاهدون ، يبحثون عن معلومات عنه، عن قصته ومؤلفها ، عن أبطاله وإخراجه وإنتاجه وكل طقوسه .

فيلم ثرثرة فوق النيل

فما سر نجاح فيلم ثرثرة فوق النيل ويكيبيديا وماذا قدم من خلال قصته ذلك العبقري الراحل هرم مصر الرابع في الآداب نجيب محفوظ وساعده علي ذلك المخرج المتمكن حسين كمال فخرج الفيلم بالصورة التي تمناها صاحب القصة والسيناريو وقد كان .

قصة فيلم ثرثرة فوق النيل

تدور احداث الفيلم حول تأثر الشعب بنكسة يونيو وهروبهم من الواقع المؤلم للنكسة الي تعاطي الحشيش والمخدرات في احدي العوامات علي ظهر النيل المصري العظيم ويجتمع في العوامة مجموعة من الهاربين من الواقع وتتوالي احداث الفيلم بعد وقوع الهزيمة في 5 يونيو 1967، يستعرض الفيلم عدد من الشخصيات التي تحاول الهروب من الواقع اليومي البائس الذي يحيط بها، واستطاع نجيب محفوظ بعبقريته ان يرسم صورة لاثار النكسة علي وجوه ابطال الفيلم الذي تم تصوير عقب النكسة مباشرة لكنه لم يتم عرضه الا في عام 1971 قبل نصر اكتوبر بعامين .

 

أبطال فيلم ثرثرة فوق النيل

آم هل كان سر النجاح المدوي الأبطال الرائعين الذين جسدوا القصة كما كتبها لهم محفوظ ورسمها لهم حسن كمال وهم كالتالي :

الفنان القدير عماد حمدي الذي دائما مايجسد الأدوار كأنها حقيقة ولا يفتعل في الأداء بل يظهر أمامك وهو متمكن من كل شيء ولديه كافة وسائل الإقناع .

أما ماجدة الخطيب التي بالفعل كانت نعم الفنانة التي أخلصت لكل أعمالها وحققت الحلم .

أما البطل احمد رمزي المحبوب الذي عندما كان يراه الجمهور علي صور الإعلانات الخاصة بالفيلم الفنان المتمرس الرائع .

 

عادل ادهم بكل ما لديه من كبرياء وعظمة وجبروت فنان بكل المقاييس .

قد يهمك أيضا

فيلم زيكو شاهد الفيلم من خلال القصة وتعرف علي أبطاله وسر نجاحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: