الثلاثاء , ديسمبر 6 2022

كم باقي على رمضان 2022 .. عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان بالتفصيل

كم باقي على رمضان 2022 ، بدأت من الآن عمليات البحث عن عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان بالازدياد يوما تلو الآخر بعد أن شارف شهر رجب المعظم على الانتهاء.

وبداية أول أيام شهر شعبان الذي يسبق شهر رمضان المبارك والذي يبدأ فيه جميع المسلمين بالاستعداد والتجهز لاستقبال شهر رمضان المبارك بصالح الأعمال والخير.

المسلمون يستعدون لشهر رمضان 2022

والبدء بالاستعداد أيضا من خلال شراء طلبات الشهر المبارك وكل هذه الأشياء التي لها مذاق آخر وتعطي الشهر الكريم طعم ومذاق ورائحة وروحانيات جميلة تميز هذا الشهر عن باقي شهور السنة وتجعل الجميع يترقبه في كل عام.

والآن اقترب شهر رمضان ولم يتبقى عليه سوى شهر واحد فقط، والجدير بالذكر أن شهر رمضان هو الشهر التاسع من الشهور الهجرية وهو من أحب الشهور إلى الله تعالى.

شهر رمضان المبارك

ويقوم فيه المسلمون بتأدية فرض من فروض الإسلام الخمس وهي الصوم، إضافية إلى كونه من الشهور المميزة في كافة أنحاء العالم ويحتفل به كل المسلمون.

وبه أشياء جميلة تجعله شهر ديني إسلامي مخصص للعبادة والصوم والزكاة والصدقة والإنسانية وكل هذه الأمور، وفي آخر عشر أيام من شهر رمضان المبارك تتواجد ليلة القدر.

ليلة القدر

التي انزل فيها القرآن الكريم على خير الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ولكن تاريخ ليلة القدر بالتحديد في العشر الأواخر من شهر رمضان لا احد يعلمه سوى الله عز وجل.

ومن المعتاد على المسلمون بل والمحبب أيضا قيامهم بالاعتكاف والتقرب بأكبر شكل ممكن إلى الله تعالى في العشر الأواخر من شهر رمضان والدعاء بشكل مستمر يوميا لان الله لا يرد الدعوى في هذه الليلة الجميلة والتي ذكر القران الكريم أنها خير للمسلمين من ألف شهر.

كم باقي على رمضان 2022

أما عن موضوع مقالنا اليوم قراءنا الأعزاء متابعي موقع “نبأ خام” من كافة أنحاء العالم العربي عن عدد الأيام بالتحديد المتبقية على شهر رمضان المبارك فقد بلغ 33 يوم فقط.

حيث سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك فلكيا في تاريخ يوم 2 ابريل 2022 ميلاديا، وتاريخ اليوم الهجري هو 27 رجب 1443، ووفقا للبحوث الفلكية فان شهر رمضان سوف يكون يوم السبت.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: