كم عمر صالح العجيري الدكتور الكويتي وعالم الفلك الحقيقي

كم عمر صالح العجيري سؤال يطرحه المئات من الكويتيين اليوم، بعد وفاة واحد من أشهر علماء الفلك في دولة الكويت، والذي قضي عدة سنوات في خدمة هذا المجال، وقدم للكويت معلومات هامة عن الفلك تدرس للأجيال القادمة، بخلاف الأمور والتحديات التي مر بها خلال مسيرته.

كم عمر صالح العجيري

ولد صالح محمد صالح عبد العزيز العجيري في بلدة “قبلة” احدي المناطق أو القري المعروفة في مدينة “الكويت” العاصمة، ويُعتبر من مواليد 23 يونيو عام 1920 ميلاديًا. وتوفي يوم الخميس 10 فبراير 2022 عن عمر يناهز الـ101 عاماً، وقد تناقلت وسائل إعلام عمره الحقيقي، ولكن البعض من المستخدمون كانوا يشككون به، ولكن في الحقيقة هو عمره الحقيقي كما هو متداول. وتبين أن الراحل يعتنق دين الإسلام وينتمي إلي المذهب السني، وكان واحداً من أبرز الشخصيات في مجال الفلك بدولة الكويت وعلي مستوى الخليج بشكل عام.

زوجته وأبنائه

من أهم الأمور التي يجري عليها البحث في الكويت في الأوان المنصرمة، معرفة كم عمر وعدد أبناء الدكتور وعالم الفلك صالح العجيري، إذ تبين أنه تزوج في عمر مبكر. وكشفت ويكيبيديا أن عمره عندما تزوج وصل لـ17 عاماً، في إشارة أنه متزوج منذ أن كان يدرس في المرحلة الثانوية. ورزق من زوجته الوحيدة التي لم يتزوج بها حتى بعد مماتها بخمس أبناء وهم (آمال – محمد – أحمد – جمال – خالد). وتوفيت زوجته التي لم يرد عنها أي معلومة عبر شبكة الأنترنت، أثر حادثة أليم، ولقت مصرعها علي خلفية حريق كبير وقع في منزل زوجها العجيري، وتسبب الحريق في وفاتها وأحد أبنائها. فيما عانى الدكتور صالح العجيري الذي كان متواجداً في المنزل أيضًا خلال الحريق، من بعد الحروق، ولكنه نجى في المطاف الأخير.

وحزن المئات من المستخدمون علي شبكة التواصل الاجتماعي، بوفاة الدكتور صالح العجمي، الذي توفي نتيجة تعرضه لأزمة صحية مر بها قبيل أيام بفترة من الزمن. حيث تبين أنه أصيب بمرض الشيخوخة، وظل يعاني إلي رحيله عن عالمنا عن عمر يناهز الـ101 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: