كيف نصلي علي النبي وماهي الصلاة المحببة للنبي محمد وماهو ثواب وفضل من يصلي علي الرسول؟

كيف نصلي علي النبي وماهي الصلاة المحببة للنبي محمد وماهو ثواب وفضل من يصلي علي الرسول؟

الصلاة علي محمد تنير القلوب وتزيل الهموم وتفرج الكروب وتقضي الحاجات وتعالج الأمراض ولها العديد والعيد من الفوائد التي لو حرصنا عليها لفزنا وتغلبنا علي هموم الدنيا ودخلنا الجنة في الآخرة بسلام ورضوان من الله سبحانه وتعالي .

كيف نصلي علي النبي

ويتساءل الكثيرون عن الصيغة المحببة للرسول صلي الله عليه وسلم للصلاة عليه ويجيب المصطفي صلي الله عليه وسلم فيقول ” اللهم صلي علي محمد وعلي آل محمد .. كما صليت علي إبراهيم وعلي آل إبراهيم انك حميد مجيد .. وبارك علي محمد وعلي آل محمد كما باركت علي إبراهيم وعلي آل إبراهيم انك حميد مجيد ”

 

عن كعب بن عجرة قال: قيل يا رسول الله: أما السلام عليك فقد عرفناه فكيف الصلاة؟ قال قولوا: ” اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد” وفي رواية للبخاري ومسلم: ” اللهم صل على محمد عبدك وعلى آله وأزواجه وذريته، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم، وبارك على محمد وآله وأزواجه وذريته،فهذه الصيغة المحببة للمصطفي صلي الله عليه وسلم وتسمي بالصلاة الإبراهيمية والتي نذكرها في قرأة التشهد .

التشهد التحيات

وكان الحوار الذي دار بين رب العزة سبحانه وتعالي في رحلة الإسراء والمعراج هو ”  اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد   ”

ومن يتحري الصلاة علي الحبيب سوف ينجو من مهالك الدنيا والآخرة .

ومن يداوم علي الصلاة علي الرسول محمد سيفوز فوزا كبيرا جدا .

اجعل كل صلاتك للنبي

وفي الحديث الشريف الذي أخرجه الترمذي في سننه من حيث أبي بن كعب رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي؟ فقال: «ما شئت». قال: قلت: الربع، قال: «ما شئت فإن زدت فهو خير لك»، قلت: النصف، قال: «ما شئت، فإن زدت فهو خير لك»، قال: قلت: فالثلثين، قال: «ما شئت، فإن زدت فهو خير لك»، قلت: أجعل لك صلاتي كلها قال: «إذا تُكْفَى همَّكَ، ويُغْفرُ لك ذنبك»: «هذا حديث حسن».[[1]] وفي رواية: «إذن يكفيك الله ما أهمك من دنياك وآخرتك

 

 

ومن يداوم الصلاة علي الحبيب محمد سيفوز بصلاة الله عليه وصلاة الملائكة .

ومن يداوم علي الصلاة علي الحبيب سوف يعيش حياة هنيئة راضية سليمة نقية خالصة من كل المشاكل التي يمر بها من لم يصلي علي النبي .

نفعنا الله وإياكم بفضل وثواب الصلاة علي النبي المصطفي محمد صلي الله عليه وسلم .

ومن صلي علي النبي يوم الجمعة 100 مرة قضي لها بها 100 حاجة سبعون منها في الدنيا و30 منها في الآخرة ”  قَالَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: «إِنَّ أَقْرَبَكُمْ مِنِّي يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِي كُلِّ مَوْطِنٍ أَكْثَرُكُمْ عَلَيَّ صَلاةً فِي الدُّنْيَا ، مَنْ صَلَّى عَلَيَّ مِائَةَ مَرَّةٍ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ وَلَيْلَةِ الْجُمُعَةِ قَضَى اللَّهُ لَهُ مِائَةَ ” ….

قد يهمك أيضا

ليلة الإسراء والمعراج وماذا رأي الرسول في هذه الليلة ومكانتها عند المسلمين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: