ما هو مرض جدري القرود ويكيبيديا

مرض جدري القرود ويكيبيديا ، تزايدت عمليات البحث بشكل مكثف في الآونة الأخيرة على محرك البحث العالمي “جوجل”  عن مرض جدري القرود ويكيبيديا.

المرض الخطير والقاتل الذي تصدر ضمن أهم عمليات البحث الرائجة في الساعات الماضية على محرك البحث العلمي “جوجل”.

وذلك بعد أن كشفت منظمة الصحة العالمية عن بدء تفشي هذا المرض الخطير واللعين أوروبيا وان هذا الأمر حدث فجأة أن انتشر بني الأشخاص ومن عاداته انه ينتشر من الحيوان إلى الإنسان فقط.

انتقال المرض بين البشر

وعن حالات انتقال المرض من إنسان لآخر فإنها حالات نادرة جدلا ويجد احتمال بالفعل لانتقالها ولكنها احتمالات ضئيلة للغاية.

والآن أصبحت تلك الاحتمالات أكيدة ويحدث الانتشار بسهلة كبيرة بين البشر بهذا المرض، والجدير بالذكر أن مرض جدري القرود هو مرض نادر بدء اكتشافه منذ سنة 1958 ميلاديا.

ما هو مرض جدري القرود ويكيبيديا

واكتشفه العلماء في أوروبا بعد أن تم إجراء العديد من الاختبارات على القرود واكتشف الأطباء أثناء إجراءهم هذه الاختبارات وجود عدة قردة مصابين بهذا المرض.

وبعد التحاليل والاستمرار في معرفة كل الجديد عن المرض توصل العلماء انه مرض جدري ومن فصيلة الأمراض الجدرية الخطيرة.

سبب تسميته بفيروس جدري القرود

ويسمى فيروس جدري القرود لأنه ينتقل من الحيوان “القرد” إلى الإنسان، ويشار إلى أن هذا الانتقال يأتي عن طريق التماس أي إفرازات يخرجها الحيوانات.

كالدماء أو اللعاب أو أي شيء يخرج أو حتى الاحتكاك الزائد والمبالغ فيه من الإنسان بالقرد المصاب، وكانت أول حالة بشرية ظهرت من هذا النوع سنة 1970 ميلاديا.

أول حالة إصابة بالمرض في التاريخ

وظهرت تلك الحالة في جمهورية الكونغو غرب إفريقيا، وذلك نظرا لان هذه الدولة تقع في منطقة مليئة بالحيوانات المفترسة في الغابات الاستوائية ولا يوجد اهتمام بالحيوانات بشك جيد.

وهو ما أدى إلى إصابة القردة وبالتالي انتقال الفيروس من الحيوان إلى الإنسان، والى هنا نكون قد انتهينا قراءنا الأعزاء.

متابعي موقع “نبأ خام” من كافة أنحاء العالم من توفير كل المعلومات المتعلقة بمرض فيروس جدري القرود ويكيبيديا خلال هذا التقرير بكل مفصل وكامل.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: