متى يصادف وفاة موسى الكاظم 2022 ؟ .. تعرف على الموعد الحقيقي

متى يصادف وفاة موسى الكاظم 2022  ، يبحث الكثيرون في الآونة الأخيرة على محرك البحث الشهير “جوجل” عن الموعد الذي يصادف تاريخ وفاة العلامة الإسلامي الراحل والمعروف بكل تأكيد موسى الكاظم بن جعفر.

الذي اقتربت ذكرى وفاته في هذه الفترة وأصبح الجميع يبحث عن هذا الموعد من اجل إحيائه مثل كل عام وإعادة هذه الذكرى الحزينة بالطبع على كل الأشخاص ولكنها تعتبر من المناسبات الإسلامية التي يهتم بها الكثيرون خاصة في الوطن العربي ويعملون على متابعتها بشكل موسمي.

من هو موسى الكاظم

والجدير بالذكر أن موسى الكاظم يعد من ابرز واهم الشخصيات المحبوبة والتي لها تاريخ كبير في الإسلام وتمكن من صنع العديد من الإنجازات التاريخية واحدث الفارق بشكل كبير في الثقافة الدينية ونشر الوعي الإسلامي في جيله منذ العديد من السنوات.

وهو من مواليد تاريخ 7 صفر 128 هجريا، عاصر العديد من الشخصيات البارزة في العالم الإسلامي واكتسب خبرة كبيرة في جيله من الجيل الإسلامي القديم ومنذ العديد من القرون.

تاريخه وتأثيره في العالم الإسلامي الشيعي

ولهذا فقد أصبح من الشخصيات المؤثرة على مستوى العالم الإسلامي الشيعي بأكمله، والجدير بالذكر انه الإمام السابع عند الشيعيين وله تاريخ حافل بالإنجازات على هذا المستوى وله رحلة طويلة في المجال السياسي والتعليمي وكل المجالات.

ولد في بغداد في العراق وهو موطنه والمكان الذي لاقى فيه تعليمه وبداية مسيرته في المجال السياسي والاعتراضات العديدة التي أثار بها الجدل في جيله وفترته.

نسب موسى الكاظم بن جعفر

ولد لعائلة كبيرة ومتفرعة في العراق ويعود نسبه إلى جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر جد قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

والدته هي “أم ولد” واسمها الحقيقي(حميدة) وهي حائرة ما بين الأصل الأندلسي والبربري، ويصادف تاريخ وفاة موسى الكاظم في تاريخ يوم 25 رجب من العام الهجري الجاري 1443.

متى يصادف وفاة موسى الكاظم 2022

ولم يتبقى على شهر رجب سوى 4 أيام فقط وفي يوم 25 تحل ذكرى وفاة هذا العلامة الإسلامي الشيعي، الذكرى التي يترقبها الملايين في العراق وفي كافة أنحاء العالم العربي والإسلامي الشيعي بكل تأكيد.

وكان الكثيرون يبحثون في الآونة الأخيرة عن تفاصيل موعد هذه المناسبة الكبيرة وهذا ما وفرناه لكم قراءنا الأعزاء متابعي موقع “نبأ خام” من كافة أنحاء العالم العربي بشكل مفصل ومختصر خلال هذا المقال.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: