مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان 2022 مكتوبة .. مقدمات لكل المراحل

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان 2022 ، مع اقتراب شهر رمضان المبارك واستمرار المدارس يبدأ جميع الطلاب النشطين بالمدارس في كل أنحاء العالم العربي بالبحث عن مقدمات مميزة.

ومثيرة ومتناسبة مع الأحوال التي يمر بها العالم مثل اقتراب حلول شهر رمضان المبارك والمنتظر من قبل كل المسلمين من كل أنحاء العالم بكل تأكيد.

حيث لا يفصلنا من تاريخ اليوم الاثنين 21 مارس 2022 سوى 12 يوم فقط لبداية أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الحالي الهجري 1443 والميلادي 2022.

ويبحث الطلاب والطالبات عن مقدمات لإلقائها في المدارس عن شهر رمضان، والجدير بالذكر أن هذا الأمر يزيد من نشاط المدارس وتعايشها مع الفترة التي تمر بها في كل الأحيان.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية قد أعلنت مسبقا عن استمرار فتح المدارس في أيام شهر رمضان المبارك 2022.

وهو قرار لم يكن مناسبتا بالنسبة للكثيرون، حيث يعترض الطلاب على استمرار المدارس في شهر رمضان نظرا لعدم النوم بشكل كافِ وتكوهن المدارس في وقت الظهر وهو الوقت الأصعب في الصيام عامةً.

ولكن كان هذا هو قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مصر بالنسبة للمدارس من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية.

وسوف يتم إجراء الامتحانات بعد عيد الفطر المبارك بحوالي 15 يوم، ويبحث الكثيرون الآن عن مقدمات إذاعية لإلقائها في طابور الصباح بالمدارس في كل المراحل.

وفيما يلي نوفر لكم قراءنا الأعزاء متابعي موقع “نبأ خام” من كافة أنحاء العالم العربي أفضل المقدمات المميزة للمدارس عن شهر رمضان المبارك 2022.

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان 2022

“بسم الله نبدأ وبه نستعين”

مراكب الجد والنشاط نمتطي والله المعين

نست فتح أبواب يوم /……..

وعلى الله متوكلين

فلتشهد مدرستنا/…

وليشهد مديرنا وكل المعلمين

سنكون في هذا اليوم نشيطين، مجدين، مهذبين، متفوقين بإذن الله رب العالمين

سعادة مديرنا الفاضل مدرسينا الأجلاء

بالقرآن العظيم نبدأ هذا اليوم / الموافق /……… والطالب /…….

صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم ونحن على ذلك من الشاهدين،،

حقاً إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا

والآن نتوقف مع النبي في حديث شريف فلنفتح عقولنا وقلوبنا لاستقباله والطالب/….

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم الحكمة ضالة المؤمن، فحيث وجدها فهو أحق بها وقال الشاعر خذوا العلم من العلماء وخذوا الحكمة من الحكماء والان مع الحكمة والطالب/…..

ولكل صباح كلمة نبحر لكم فيها في موانئ المعرفة والعلوم وكلمة الصباح والطالب/…

إذا كنت لا تعلم فتعلم من هل تعلم والآن مع هل تعلم والطالب /…

هل تهتم بما يدور حولك

هل فاتك سماع الأخبار

تابع معنا ولا تقلق

هذه جولتنا الإخبارية (عالمية – محلية – بيئية – مدرسية)

الجولة الإخبارية يصحبكم فيها الطالب /……….

قال ربكم ادعوني أستجب لكم والآن مع الدعاء والطالب /…….

وخير ما نختم به إذاعتنا هو القرآن الكريم والطالب/………

ختاماً ولا ختام للنجاح كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام و نأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب و إن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا ندعي الكمال ولا نهرب من الاعتراف بالخطأ ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه

“والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: