من هي الاميرة صيتة بنت جلوي ويكيبيديا التي توفت اليوم .. كافة المعلومات عنها

الاميرة صيتة بنت جلوي ويكيبيديا ، كشف الديوان الملكي السعودي عن خبر وفاة الاميرة السعودية الشهيرة والكبيرة صيته بنت جلوي بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود مساء اليوم الجمعة 21 يناير 2022 ميلاديا والموافق لتاريخ 19 جمادي الآخر 1443 هجريا بعد معاناة مع المرض.

والجدير بالذكر أن الاميرة صيتة بنت جلوي هي أميرة سعودية مشهورة ومعروفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والوطن العربي بأكمله، متزوجة من الأمير خالد بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود الذي توفى منذ فترة طويلة وأنجبت منه ابنتها الوحيدة الاميرة شيخة.

الاميرة صيتة بنت جلوي ويكيبيديا

حيث أن نسبها يعود لعائلة الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، كما أنها نجلة الأمير السعودي الكبير جلوي بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود الذي يعد من أهم وأشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية.

كما انه هو الابن التاسع والثلاثون “39” من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود  ملك المملكة العربية السعودية الثاني والحاكم الخامس عشر “15” من أسرة آل سعود.

الامير جلوي بن سعود

كما أن الأمير جلوي يعد من ابرز رجال الأعمال بالمملكة ومن الرجال المحبين للاستثمار ومجال إدارة الأعمال، لديه ميول لمجال الرياضة بالمملكة العربية السعودية أيضا، كما تقلد العديد من المناصب الرفيعة في أكثر من مجال.

ولد سنة 1960 ميلاديا وعمره الحالي 62 سنة، وهو عضو ذهبي في نادي النصر السعودي الذي يشجعه منذ الطفولة ومتعلق به بشكل كبير، متزوج من الأميرة غالية بنت فيصل بن غصاب المنديل.

أبناء الأمير جلوي بن سعود

أنجب منها ثمانية أبناء “8” وهم: (الأمير خالد بن جلوي – الأمير سعود بن جلوي – الأمير فيصل بن جلوي – الأمير سلطان بن جلوي – الأميرة صيتة بنت جلوي – الأميرة عبير بنت جلوي – الأميرة نوف بنت جلوي – الأميرة ريم بنت جلوي.

وأثار خبر وفاة نجلته صيته اليوم جدلا كبيرا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة التي تقدم له من خلالها الآلاف من الرواد بنعي خالص لوفاة ابنته اليوم.

وفاة الاميرة صيتة

متمنين من الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته وان يغفر لها ويسكنها فسيح جناته إن شاء الله، كما تصدر هاشتاج يحمل اسم الاميرة صيتة بنت جلوي اليوم على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”.

مع تقدم عدد من الجهات الرسمية والحسابات الرسمية للشخصيات الحكومية وحسابات الجهات الحكومية بالسعودية مثل الديوان الملكي السعودي الذي نعاها اليوم أيضا.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: