من هي شمعة محمد ويكيبيديا الفنانة العمانية الراحلة وسبب وفاتها

من هي شمعة محمد ويكيبيديا ، هي ممثلة عمانية من مواليد 19 فبراير 1958 ميلاديا، توفت في تاريخ اليوم الأربعاء 16 مارس 2022 عن عمر يناهز 64 سنة، تحمل الجنسية العمانية حيث مكان نشأتها وتعليمها ووفاتها

تعد من أهم وأشهر الممثلات المعروفات في سلطنة عمان وفي كافة أنحاء العالم العربي، شاركت في العديد من الأعمال الناجحة التي اشتهرت على أثرها وكونت شعبية واسعة في كل بلاد الوطن العربي.

من هي شمعة محمد ويكيبيديا

شمعة محمد
شمعة محمد

إضافة إلى كونها من الممثلات اللات لديهم حس فني جميل وأداء واقعي ومميز نال إعجاب الجميع وأصبحت بذلك من أفضل الفنانات في جيلها الذهبي.

بدأت هذه الفنانة مشوارها في عالم الفن منذ عام 1975 ميلاديا واستمرت فيه حتى عام 2022، استمرت في المجال سنوات طويلة قدمت فيها أعمالا جميلة وبارزة وصنعت لنفسها تاريخا حافلا بالعطاء المهني.

اسمها بالكامل

والتقدم بأفضل ما لديها من أداء ومجهود لإسعاد كل المشاهدين وإمتاع الجميع بأحداث مثيرة في كل عمل فني تشارك به وكان بكل تأكيد يحقق نجاحا كبيرا.

ومختلفا عن باقي الأعمال لمجرد وجود اسم هذه الفنانة الكبيرة فيه، ويشار إلى أن اسمها بالكامل هو “شمعة محمد عبد الله الهوتية”، ولدت في الكويت وتحلم الجنسية العمانية.

بدايتها في مجال الفن

بدأت بشق مشوارها الغني داخل الأراضي العمانية بعدة أعمال صغيرة فتحت بها أبواب الشهرة والنجومية من خلال الاجتهاد.

وتقديم أداء رائع بموهبتها الفريدة لتشارك بعدها في اكبر وابرز الأعمال مع باقة مميزة ومشهورة من الممثلين من كل أنحاء العالم العربي.

ديانة الفنانة شمعة محمد

تعتنق الديانة الإسلامية ديانة والديها وعائلتها بأكملها بكل تأكيد، وكان موضوع ديانة شمعة محمد من أهم المواضيع المثيرة للجدل.

والتي كان يختلف عليها الرواد بشكل متسمر، ولكن بالفعل الديانة الحقيقية للراحلة هي الإسلام وفقا لمصادر مقربة منه.

أبرز أعمال شمعة محمد

تم تكريمها في أكثر من مناسبة وحصلت على العديد من الجوائز الفردية بسبب أعمالها الجميلة التي حققت نجاحا وشهرة كبيرة في الوطن العربي والشرق الأوسط، من ابرز الأعمال التي قدمتها هذه الفنانة ما يلي:

  • طاش ما طاش (متعدد الأجزاء)
  • قراءة في دفتر منسي
  • نقش حنة
  • المقطار
  • غشمشم
  • الديرة نت
  • قيود الزمن

سبب وفاة شمعة محمد

وجاء خبر وفاة هذه الفنانة عن عمر يناهز 64 سنة اليوم في محل إقامتها بسلطة عمان بشكل مفاجئ من قبل وسائل الإعلام العمانية، وكان الخبر بمثابة صدمة كبيرة على وجوه كل المحبين.

وحسب التقارير فان السبب الحقيقي وراء وفاة هذه الفنانة هو معاناتها مع المرض فترة طويلة واشتد بها المرض فجأة في الأيام الماضية ليتم الإعلان عن وفاتها اليوم بعد صراع طويل وعنيد.

خبر وفاة الفنانة شمعة محمد عبد الله

وتسبب خبر وفاة هذه الفنانة في ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة وحالة من الحزن الكبير عمت بين كل الرواد والمستخدمين.

كما تقدم الآلاف من المستخدمين بنعي خالص لوفاة هذه الفنانة اليوم متمنين من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وان يغفر لها ويكسنها فسيح جناته إن شاء الله.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: