موعد رؤية شهر شعبان اليوم والقنوات الناقلة

موعد رؤية شهر شعبان اليوم والقنوات الناقلة ، تستعد دار الإفتاء المصرية لاستطلاع هلال شهر شعبان المعظم مساء اليوم الأربعاء 29 رجب 1443 والموافق لتاريخ 2 مارس 2022 ميلاديا.

وذلك من اجل تحديد أول أيام شهر شعبان المعظم الذي لا تفصلنا عنه سوى ساعات فقط وهو الشهر الوحيد الذي يفصلنا عن شهر رمضان المبارك هذا الموسم 2022.

دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال شعبان اليوم!

ويترقب جميع المسلمين في جمهورية مصر العربية موعد هذه الرؤية من اجل معرفة متى شهر شعبان هل سيكون يوم الخميس الذي هو يوم الغد 3 مارس 2022 أم سيكون يوم الجمعة 4 مارس 2022.

وهذا ما سيتم الكشف عنه رسميا خلال استطلاع هلال شهر شعبان اليوم من دار الإفتاء المصرية، وذلك من خلال بث مباشر سيتم عرضه على القناة الأولى المصرية مساء اليوم.

رؤية هلال شهر شعبان

مع حضور نخبة من كبار الشخصيات المعروفة في وزارة الأوقاف المصرية من اجل شهود الاستطلاع والإعلان رسميا عن موعد أول أيام شهر شعبان المعظم.

والجدير بالذكر أن هذه الرؤية يتم إقامتها في كل عام بشكل مستمر ويتم فيها إعلان موعد شهر شعبان وبعدها في نهاية الشهر يتم استطلاع هلال شهر رمضان المبارك مع معرفة عدد أيام شهر شعبان هذا الموسم.

هلال شهر شعبان

نظرا لكون الهلال يختلف مع التاريخ وعدد الأيام فان كان ظهر قبل نهاية الشهر بيوم يتم اعتماد التاريخ رسميا في كل البلاد أن موعد الشهر سيكون غدا أو بعد الغد.

ويعتبر هذا الحدث من أهم الأحداث التي يمل الجميع على مشاهدتها في كل موسم ويقوم الجميع بصيام الو أيام شهر شعبان المعظم.

الصيام في شهر شعبان

ويوجد فئة كبيرة تصوم أول 15 يوم من شهر شعبان كاملة أما الـ15 الباقين فليس من المحبب الصيام فيهم مكن اجل التغذية جيدا قبل صيام شهر كامل وهو شهر رمضان المبارك.

موعد رؤية شهر شعبان اليوم والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن يتم استطلاع هلال شهر شعبان في تمام الساعة 7:35 من مساء اليوم الأربعاء 2 مارس 2022 على القناة الأولى المصرية ويتم إذاعة الرؤية بشكل مجاني على شاشة التلفاز المصرية وأيضا على العديد من القنوات الأخرى.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: