موعد شهر شعبان فلكيا وعدد الأيام المتبقية عليه 2022 .. تعرف عليه الآن

موعد شهر شعبان ، مع اقتراب شهر رمضان المبارك أصبح الجميع حاليا يتجهز للقاء الشهر العظيم والمرتقب من كافة المسلمين من جميع أنحاء العالم شهر رمضان المبارك.

وأصبح الجميع يعد لرمضان عدا الأيام ومع اقتراب شهر شعبتان أصبح الجميع أيضا يبحث عن موعد أول أيام شهر شعبان لعام 2022.

شهر شعبان المعظم

والجدير بالذكر أن شهر شعبان لم يتبقى عليه سوى بضع أيام قليلة فقط تفصلنا عن هذا الشهر الجميل والذي يعد الفاصل الوحيد بيننا وبين الشهر المبارك رمضان 2022.

ويشار إلى أن شهر رجب المعظم قد بدأ منذ حوالي ثلاث أسابيع ولم يتبقى فيه فقطط سوى أسبوع واحد ويبدأ شهر شعبان وبعدها يأتي رمضان وتعود الابتسامات ويعود الخير والبركة لأراضي المؤمنين من جميع أنحاء العالم.

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك يعود العبد إلى الله ويتقرب له بشكل اكبر ويقوم المسلمين بإيتاء الزكاة والبداية بالاستعداد لرمضان من كل النواحي لان هذا الشهر هو شهر مغفرة الذنوب للمسلمين من ند الله تعالى وشهر الصوم والبر والإحسان.

موعد أول أيام شهر شعبان 2022 فلكيا

وسوف يكون أول أيام شهر شعبتان إن شاء الله للعام الحالي 2022 ميلاديا وعام 1443 هجريا في تاريخ يوم السبت القادم 5 مارس 2022 فلكيا وفقا للتاريخ الهجري وتلاؤمه مع التاريخ الميلادي حاليا.

ويسبق التاريخ الميلادي الهجري بيوم واحد فقط، حيث أن تاريخ اليوم هو 26 فبراير 2022 وهو الموافق لتاريخ 25 رجب 1443.

ولكن الشهر الميلادي الحالي فبراير 28 يوم فقط مما يعني لان الفارق سيعود للاتساع مجددا مع نهاية الشهرين لان شهر رجب 30 يوم كامل.

موعد أول أيام شهر رمضان 2022 فلكيا

أما عن موعد وتاريخ أول أيام شهر رمضان المبارك فسوف يكون بمشيئة الله تعالى في تاريخ يوم 2 ابريل 2022 ميلاديا وذلك وفقا للحساب الفلكي أيضا لعام 2022 ولكن الرؤية ستوضح كل الأمور إن شاء الله قبلها بيومين أو يوم.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: