وفاة عايدة عبد العزيز الفنانة المصرية اليوم فمن هي

وفاة عايدة عبد العزيز الفنانة المصرية اليوم فمن هي

رحيل الفنانة المصرية عايدة عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض وكانت العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية كتابه اليوم عن ألفنانه التي رحلت عن عالمنا اليوم بعد ما قضيت عمر طويل مع المسرح وفي نهايه حياتها تعرض مرض الزهايمر.

والفنانة عايدة عبد العزيز هي من مواليد عام 1930 وتبلغ من العمر 92 عاما ولدت فى قريه دملو التابعة لمركز قليوب في محافظه القليوبيه وده التدريس حتى وصلت الى المعهد العالي حصلت في البداية على دبلوم المعلمين في عام 1956 و بدأت حياتها العمليه كمدرس في إحدى المدارس وما بعد ذلك اتجه الى المسرح ودرست المسرح وبدأت تهتم فنون تقدم العديد من الاعمال المسرحية وبعد ذلك بدات تهتم جدا بقضايا الوطن القضايا المجتمعيه من خلال بعد الروبوتات التي قدمتها في الاذاعه وفي عام 1962زوجها الى لندن.

مكنه كارت درجات الحب من احمد عبد الوهاب وهو كان يعمل أيضا في مجال الإخراج ومخرج مسرحي معروف وكان تقدر اخترته عن قناعه وتزوجته عن حب وكان يشاركها فى بعض الأعمال وعندما السفر إلى لندن هناك للدراسة أصرت ان تذهب معه وتقضي واكتب من الزمن في لندن معه برغم أنها كانت مرتبطة بأعمال خاصة لها.

 

واليوم قد قمنا بتدشين هاشتاج يحمل اسم عايدة عبد العزيز تحدث فيها عن أعمالها وعناصرها وعنه شخصيتها الجميلة في المسرح وتقدموا الى أسره الممثل المصري والعربي بخالص التعازي واصدق الدعوات للفنانة الراحلة شكرا لكم.

قد يهمك أيضا

تفاصيل وفاة طارق حرب ويكيبيديا في الكاظمية ببغداد اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: