الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان السيرة الذاتية ويكيبيديا.. من هو؟

الدكتور عبدالله السلمان ، اليوم تم الإعلان بشكل رسمي عن تعيينه في منصب رئيس جامعة الملك سعود، وفي هذا المقال سنتحدث عن السيرة الذاتية له ورصد ابرز المعلومات حوله، وذلك بعد أن تصدر اسمه عمليات البحث الرائجة، لنتعرف عن من هو رئيس جامعة الملك سعود من خلال الاطلاع على السيرة الذاتية له والتي سنتعرف عليها وإياكم من خلال التالي:.

السيرة الذاتية الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان

إن الدكتور عبدالله السلمان يمتلك سيرة ذاتية حافلة بالعديد من المناصب المرموقة وذلك بفضل خبراته المهنية التي تمتد إلى ما يزيد عن 25 عاماً شغل خلالها عدة مناصب كانت على النحو التالي:”

  • أستاذ في الهندسة المدنية.
  • رئيساً لبرنامج هندسة المساحة
  • وكيلاً لعميد الكلية.
  • وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليمية.
  • عضواً في العديد من مجالس الإدارة على المستوى الوطني.
  • عضواً في مجالس أمناء العديد من الجامعات الخاصة.

قاد مبادرات مشروع القبول الإلكتروني الموحد لجامعات منطقة الرياض. عمل رئيسًا للجنة مبادرة تغيير وتطوير النظام الأكاديمي الجديد لخدمة أكثر من 100 ألف طالبة، وأدار عملية نقل وتطوير كليات البنات في منطقة الرياض إلى جامعة الملك سعود، مع الإشراف على فروع الجامعة بالرياض. المنطقة حتى يتم تحويلها إلى جامعات مستقلة. بالإضافة إلى ذلك، شارك في إعداد وتطوير العديد من اللوائح والأنظمة والمواثيق. قاد مبادرات إنشاء مركز التعليم والتعلم لتعزيز العمليات التعليمية ومركز التدريب والتعليم التعاوني. قام بتطوير اللوائح والسياسات والإجراءات الجديدة للنظام الأكاديمي والخطط الدراسية بجامعة الملك سعود. قاد مبادرة الحصول على اعتماد ABET للبرامج الأكاديمية في كلية الهندسة بجامعة الملك سعود. بالإضافة إلى ذلك، عمل في مجال تخصصه مستشاراً غير متفرغ في أمانة الرياض، وكان عضواً في العديد من مجالس الإدارة على المستوى الوطني، وعضواً في مجالس أمناء العديد من الجامعات الخاصة.

اترك تعليقاً