كتاب آيات شيطانية سلمان رشدي pdf
كتاب آيات شيطانية سلمان رشدي pdf

تحميل كتاب آيات شيطانية سلمان رشدي pdf كامل برابط مباشر

تحميل كتاب آيات شيطانية سلمان رشدي pdf كامل ، هي رواية عالمية كتبها الكاتب البريطاني المولود في الهند سلمان رشدي ، وتتكون الرواية من تسعة فصول وقد تظهر هذه الفصول منفصلة أثناء قراءة الرواية والرواية تحكي بعض القصص المختلفة والمثيرة للغاية، ونتعرف خلال السطور التالية عن تفاصيل الرواية ورابط تحميلها وأهم المعلومات عن سلمان رشدي ويكيبيديا.

أحمد سلمان رشدي ، من مواليد 19 يونيو 1947 م، عضو في الجمعية الملكية للأدب، كاتب هندي وكشميري بريطاني وروائي عالمي، حصل على العديد من الجوائز المميزة طوال مسيرته، حيث حصل على جائزة بوكر في الأدب عن روايته الثانية أطفال منتصف الليل ، التي نشرت عام 1981، ومن المعروف أن معظم روايات سليمان رشدي تستند إلى شبه الجزيرة الهندية.

رواية آيات شيطانية | القصة

كتاب آيات شيطانية سلمان رشدي pdf ، هي قصة عالمية من تسعة أجزاء تبدو للوهلة الأولى وكأنها قصص منفصلة،تدور أحداث قصة الفصول التسعة حول شخصيتين رئيسيتين، الشخصية الأولى صلاح الدين جوملة، شاب من أصل هندي يعيش في المملكة المتحدة.

قد يهمك أيضا: ريما الشامخ ويكيبيديا من هي ومعلومات هامة عنها

ويحاول دائمًا إنكار جذوره الهندية، أما الشخصية الثانية غابرييل فرشتا وهو ممثل هندي، ويلعب شخصيات في الأفلام الدينية، حيث يعمل على تجسيد أدوار الآلهة الهندوسية، وذلك بسبب مروره بحالة صحية خطيرة ، وقد فعل ذلك دون أن ينقل صلاته إلى الله بالشفاء مما جعله يترك دينه ويفقد إيمانه بمعتقداته الدينية

تبدأ أحداث الرواية بجلوس كل منهم على مقعدين بجوار بعضهما البعض على متن الطائرة المتجهة من مومباي عاصمة الهند إلى لندن عاصمة إنجلترا، الدين هو جملة تُعطى لمخلوق يشبه الشيطان على العكس، يتحول غابرييل فرشا إلى شخصية ملاك، ومن هنا تبدأ أحداث القصة في مسلسلها المكون من تسع حلقات.

كتاب آيات شيطانية سلمان رشدي pdf | التحميل

تعتبر الآيات الشيطانية من الروايات الأكثر مبيعًا في كتاب سليمان رشدي ، والتي أثارت جدلًا كبيرًا فور نشرها في لندن في 26 سبتمبر 1988، بعد 9 أيام من نشر الكتاب ، حدثت تهديدات بوقف نشر الكتاب ووقعت العديد من الحوادث. ثم في مجموعة كبيرة من البلدان أعلنت عدة دول إيقاف نشر الكتاب لمختلف الأسباب المثيرة للجدل.

طالع أيضا: تفاصيل مقتل ايمن الظواهري زعيم القاعدة التنظيمية اليوم واهم المعلومات عنه ويكيبيديا

على سبيل المثال: جنوب إفريقيا ، كينيا ، إندونيسيا ، فنزويلا ، سنغافورة ، سريلانكا ، بنغلاديش ، السودان ، نظمت مجموعة من الاحتجاجات والمظاهرات في بعض البلدان مثل تايلاند وجمهورية تنزانيا المتحدة إسلام أباد واسطنبول والخرطوم ونيويورك ولندن وطهران وبومبي وداكا، ويمكنكم قراءنا الأعزاء تحميل هذه الرواية أو الكتاب مباشرةً من خلال موقع نبأ خام” عن طريق الضغط هنا.

اترك تعليقاً