ديانة جيهان السادات
ديانة جيهان السادات

تعرف على ديانة جيهان السادات وهل هي مسيحية أم مسلمة ؟

منذ قليل توفيت زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات ،وذلك بعد صراعها الشديد مع المرض، لذلك ارتفعت مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي عن ما هي ديانة جيهان السادات وهل جيهان السادات مسيحية.

اليوم استيقظ جميع المصريين على خبر وفاة جيهان السادات، صباح يوم الجمعة تسع من شهر يوليود لعام 2021 ،وذلك عن عمر 87 عاما بعد صراعها المستمر مع المرض.

مرض جيهان السادات

بعد أن اشتد المرض على السيدة جيهان السادات ،قامت بوداع المركز الطبي العالمي بمدينة القاهرة منذ ما يقارب شهر ،وذلك بسبب ظهور مضاعفات المرض عليها .

منذ سنتين تقريبا كانت السيدة جيهان السادات تعاني من الآم مرض السرطان ،كما أنها كانت تتلقى العلاج في إحدى المراكز الطبية، الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

مؤخرا قام الفريق الطبي الذي يتولى معالجة السيدة جيهان السادات، بنصحها بالرجوع  إلى مصر واستكمال العلاج، إلى أن ازداد أثر المرض وتوفيت جيهان السادات.

السيدة جيهان السادات هي زوجة رئيس مصر السابق والراحل محمد أنور السادات ،كما انها والده ابنيه عاطف وجمال السادات اللذان توفيا قبل سنوات قليلة

هل جيهان السادات مسيحية

اليوم وبعد إعلان خبر وفاة السيدة جيهان السادات، أثار فضول المصريين لمعرفة ما إذا كانت جيهان السادات مسيحية أم مسلمة، و ما هي ديانتها؟ كما أن مؤشرات البحث ارتفعت من هذا السؤال.

قد تشاهد أيضا: سبب وفاة جيهان السادات اليوم وصورها واهم المعلومات عنها ويكيبيديا

نظرا لكون والدة جيهان السادات كانت تنتمي للديانة المسيحية ،وهي أجنبية من انجلترا ،لذلك فانه من المتوقع ان تكون السيدة جيهان السادات منسابة إلى والدتها وتكون مسيحية  الديانة ، ولكن هناك تساؤلات من المصريين ربما تكون جيهان السادات قد أسلمت بعد زواجها من أنور السادات.

ديانة جيهان السادات

دفن السيدة جيهان السادات، وتحديد مكان وضع جثمانها هو الذي يحدد ديانة جيهان السادات ،فهل سيتم إقامة الصلاة عليها في المسجد أم الكنيسة.

جيهان السادات  مسلمة أم مسيحية ؟

في إحدى اللقاءات التلفزيونية التي تم فيها محاورة جيهان السادات مع الإعلامي مفيد فوزي ،قالت جيهان السادات: ووضحت ان والدتها كانت انجليزية ومسيحية الديانة ولكن على الرغم من ذلك كانت تصوم خلال شهر رمضان مع المسلمين .

وأوضحت جيهان السادات ان والدها كان يقوم بالدراسة في انجلترا وأثناء هذه الفترة في انجلترا تعرف على والدتها وأحبها، واظهر  لها رغبته في الزواج منها ،ولكن والده كان يرفض هذا الزواج .

وأكملت جيهان السادات حديثها: ان جدتها لأبيها قامت بإقناع زوجها بالزواج من والدتها ،وذلك مخافة أن يستمر بالإقامة في انجلترا ،ويحرمانه منه، ونتيجة لذلك وافق أباه على الفور بالزواج، وإقامتهما في مصر ، كما أنها أحبتها حبا شديدا .

ولدت السيدة جيهان السادات مسلمة الديانة ،ووالدها صفوت رءوف مسلم الديانة كذلك ،وذلك بخلاف والدة جيهان السادات المسيحية الديانة.

الآن وبعد معرفة ديانة جيهان السادات فمن الواضح أن جنازة جيهان السادات سوف تقام في إحدى المساجد بمدينة القاهرة.

من هي جيهان صفوت السادات

جيهان صفوت رءوف، هي باحثة وسيدة مجتمع مصرية، سميت بجيهان السادات ،لأنها زوجة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات ،جيهان السادات كانت سيدة أولى في تاريخ الجمهورية المصرية التي كانت تخرج إلى دائرة العمل العام.

وظيفة جيهان السادات

جيهان السادات هي محاضرة جامعية في جامعة القاهرة  سابقا ، و أستاذ زائر في الجامعة الأمريكية بمدينة القاهرة  ،كما أنها أيضا محاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجانبية.

جيهان السادات كان لها مبادرات اجتماعية ومشاريع إنمائية، وذلك لأنها قامت بتأسيس جمعية الوفاء والأمل، وكانت من الذين يقومون بتشجيع المرأة لكي تحصل على حقوقها في المجتمع المصري في هذا الحين .

أين ولدت جيهان السادات

ولدت جيهان صفوت رءوف في حي الروضة بمدينة القاهرة سنة 1933 ميلاديا، كانت أمها بريطانية مسيحية الديانة، وهي السيدة “جيلاديس تشارلز كوتريل” كما أن أباها كان مصري الجنسية، ومسلم الديانة، وهو السيد صفوت رءوف.

كانت السيدة جيهان هي الثالثة بين أربعة أطفال في أسرة والدها صفوت رءوف، الذي كان ينتمي إلى صعيد مصر، وعمل موظف بوزارة الصحة،  كان شقيقها مجدي يكبر عنها بعشر سنوات، وشقيقها علي يكبر عنها بسبع سنوات ،وهي الثالثة، وداليا اصغر منها .

خلال فتره الأربعينيات قامت جيهان بالدراسة  في مدرسة الإرسالية المسيحية، ثم  بعد ذلك في مدرسة الجيزة الثانوية في سن 11 عام.

كان أول لقاء لجيهان مع السادات في السويس ،عندما كانت لدي قريب لها وهو حسن عزت زوج ابنة عمتها وكان صديقا لمحمد أنور السادات ضابط الجيش ،

وذلك قبل ان يترك  الخدمة بعد المحنة التي قام باجتيازها في قضية اغتيال أمين عثمان وزير المالية .

وكانت جيهان في ذلك الوقت في الخامسة عشر من عمرها ،حيث وقعت في حبه و قررت الزواج منه.

تزوج في 29 من شهر مايو لسنة 1949 ميلاديا وكان زواجهما بعد خطبتهما ببضع شهور، أقام في جزيرة الروضة وأنجبت له أربعة أبناء .

جيهان السادات قامت بمشاركة زوجها محمد أنور السادات الرئيس الراحل، معظم الأيام والأحداث التي شهدتها مصر، وذلك بداية من ثوره 23 من يوليو لعام 1952 ،بعدها الصراعات التي قامت داخل مجلس قيادة الثورة ،ثم المناصب المختلفة التي تولاها السادات أثناء رئاسة عبد الناصر .

بدأت ادوار ونشاط جيهان يتبلور بعد تعيين السادات نائبا لرئيس الجمهورية وذلك في 29 من شهر ديسمبر  لعام 1969 ، وبعد ذلك تم اختياره رئيسا لمصر بعد وفاة عبد الناصر في 28 من شهر سبتمبر لسنة 1970.

وبعد حرب أكتوبر سنه 1973 بدا نجمها يظهر بشكل كبير  حيث قامت جيهان باصطحاب السيدات المتطوعات للخدمة بالمستشفيات إلى مكة المكرمة لصلاة الشكر لله ،ثم بعد ذلك اصطحبتهم إلى منطقة القناة.

اترك تعليقاً