فاطمة البرناوي
فاطمة البرناوي

تفاصيل وفاة فاطمة البرناوي المناضلة الفلسطينية ومعلومات هامة عنها

وفاة فاطمة البرناوي ، كشفت وسائل الإعلام المصرية والعربية صباح اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022 عن خبر وفاة المناضلة والثائرة الفلسطينية ذات الأصل الإفريقي فاطمة البرناوي اليوم في مستشفى فلسطين.

الواقعة بالعاصمة المصرية محافظة القاهرة بعد معاناة مع المرض، وأثار الأمر حالة من الجدل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومنصات الانترنت المتنوعة.

اقرأ ايضا: وفاة والدة سيد معوض لاعب الأهلي والاسماعيلي السابق اليوم | تفاصيل

بين العديد من المستخدمين العرب الداعمين والمحبين لهذه المناضلة القوية والمحبة للحق والرافضة لكل ما هو غير قانوني وغير إنساني ومنزوع منه الرحمة وعدواني.

من هي فاطمة البرناوي ويكيبيديا

وغير ملائم تماما وهو ما حدث بالفعل للدولة الفلسطينية من قبل الاحتلال الصهيوني، وجدير بالذكر أن فاطمة البرناوي هي أول متظاهرة في الثورة الفلسطينية منذ اندلاعها.

قد يهمك أيضا: شوخان نورصالحي ويكيبيديا من هي ومعلومات هامه عنها

وتم اعتقال فاطمة من قبل قوات الاحتلال سنة 1967 ميلاديا وبالتحديد في التاسع عشر من شهر أكتوبر، ولدت في مدينة القدس سنة 1939 ميلاديا ولكن أصولها تعود إلى دولة نيجيريا الإفريقية.

شاركت في العملية الفدائية المسلحة سنة 1965 ضد الاحتلال الإسرائيلي وقضت على أثره سنين طويلة في السجون، كما انه في بداية الاحتلال والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية.

تفاصيل وفاة فاطمة البرناوي اليوم

تم اعتقال كل من والدتها وشقيقتها، وقد تم حبس والدتها شهر كامل في السجن أما شقيقتها فمرت عليها العقود في السجن لتعاني فاطمة من آلام الحرمان والذل وتشعر بطعم الظلم وقلة الحيلة.

عاشت حياة قاسية قدمت فيها كل ما يمكن تقديمه للقضية الفلسطينية مدافعةً عن بلدها وموطنها ومسقط رأسها، ولكن الاعتقال قضى على آمالها وطموحاتها في تحرير القدس وتم إلقائها في غياهب السجون مجبرة.

طالع أيضا: تاريخ وفاة ام كلثوم بالميلادي والهجري وتاريخ الدفن | تفاصيل

وبعد معاناة طويلة مع الحياة وعودتها إلى القاهرة توفت فاطمة البرناوي في مستشفى فلسطين بالقاهرة عن عمر يناهز 83 سنة بعد معاناة مع المرض والحياة كلها عامةً.

اترك تعليقاً