خبر وفاة عبد الهادي بلخياط
خبر وفاة عبد الهادي بلخياط

خبر وفاة عبد الهادي بلخياط المغني المغربي عن عمر يناهز 82 سنة اليوم | حقيقة الخبر

خبر وفاة عبد الهادي بلخياط اليوم ، أنباء كثيرة انتشرت في الآونة الأخيرة عن مفارقة الفنان المغربي عبد الهادي بلخياط للحياة عن عمر يناهز 82 سنة صباح اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022.

وهي الأنباء التي أثارت صدمة كبيرة وحالة من الحزن على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في المملكة المغربية الهاشمية والعديد من أنحاء العالم العربي بين كل محبي ومتابعي هذا المغني.

عبد الهادي بلخياط

حيث يعتبر بلخياط من ابرز واهم المغنين المعروفين في المغرب والوطن العربي، كما يتابعه الآلاف من الأشخاص من كل الأنحاء ويعشقون أغانيه المميزة التي قدمها طيلة مسيرته الفنية.

نظرا لكونه من الفنانين البارزين المتمكنين في مجالهم والذين قدموا عددا كبيرا من الأعمال التاريخية والرائعة التي لا تزال ذكرى محفورة في قلوب الملايين إلى الآن بكل تأكيد.

من هو عبد الهادي بلخياط ويكيبيديا

ويشار إلى أن عبد الهادي بلخياط من مواليد سنة 1940 ميلاديا، ولد في فاس ويحمل الجنسية المغربية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه، يبلغ هذا المغني الشهير والمحبوب من العمر 82 سنة.

ولد عبد الهادي في ظروف سيئة للغاية وقد أطلق على العام الذي ولد فيه في المغرب “عام البون”، وقد اضطر للهجرة من محل ولادته فاس العاصمة العلمية إلى الدار البيضاء والعيش هناك.

هجرته من فاس إلى الدار البيضا ثم الرباط

ولعل السبب الرئيسي للهجرة كان الظروف والأحوال التي تمر بها جميع بلدان العالم بما فيهم المغرب من أحداث الحرب العالمية الثانية والتي أدت إلى ترك بلخياط لمسقط رأسه والهجرة.

عاش في الدار البيضاء عدة سنوات قبل أن يعود مجددا إلى بلده الأصلي “فاس” في سنة 1958 ميلاديا ويستقر هناك، ثم غادر بلخياط فاس مجددا واتجه للعاصمة المغربية الرباط لظروف عمله.

خبر وفاة عبد الهادي بلخياط المغني المغربي

حيث عمل كسائق في وزارة الشباب والرياضة وهناك تعلق بالموسيقى بشدة واراد أن يدخل في هذا المجال، وبالفعل اتجه للإذاعة المغربية وكانت المحاولة الأولى له قد كللت بالنجاح بالفعل.

وقد انتشرت العديد من الأنباء مؤخرا تفيد بوفاة هذا الفنان عن عمر يناهز 82 سنة صباح اليوم الثلاثاء، ولكن ابنة الفنان ذكرت في آخر تصريح لها أن والدها في عمرة حاليا ولا تستطيع التواصل معه.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً