التسجيل في المقاول الذاتي
التسجيل في المقاول الذاتي

رابط وخطوات التسجيل في المقاول الذاتي 2022 في المغرب بالتفصيل

رابط وخطوات التسجيل في المقاول الذاتي 2022 ، من ابرز العمليات التي تزايدت عنها عمليات البحث بشكل مكثف في الساعات الأخيرة على منصات الانترنت المتعددة كوسائل التواصل الاجتماعي ومحرك البحث “جوجل” وغيرها.

وذلك بسبب رغبة الكثير من الأشخاص في المملكة المغربية الهاشمية في التعرف على رابط وخطوات التسجيل في منصة المقاول الذاتي المغربية التي تم تصميمها لمحاربة القطاع الغير مهيكل بالمملكة وتشجيع الناس على إنشاء مقاولة حصرية مستقلة لهم.

ويشار إلى أن هذا الأمر قد أثار اهتمام الجميع بالفعل وأدى إلى تزايد عمليات البحث عن رابط هذه المنصة وطريقة التسجيل فيها، وهو ما نوفره لكم بالفعل قراءنا الأعزاء خلال هذه السطور.

ما هو برنامج المقاول الذاتي؟

دعونا في البداية نتعرف على أهم المعلومات والتفاصيل حول برنامج المقاول الذاتي، هو برنامج حديث الإصدار تم إطلاقه من قبل الجهات المختصة بالمملكة المغربية الهاشمية وهدفه الأساسي هو إتاحة الإمكانية للمواطنين بالمملكة.

قد يهمك أيضا: رابط الشركة السعودية للكهرباء  و خطوات الاستعلام عن الفاتورة

لكي يصبحوا مقاولين صناعيين وحرفيين في المجالات المختلفة وهو نشاط لا يتعدى حد الأعمال السنوية المحصل عليه، وقد بلغت قيمة تلك الأعمال 500 ألف درهم مغربي للأنشطة التجارية والحرفية والصناعية.

إضافة إلى 200 ألف درهم مغربي لأنشطة الخدمات الأخرى، ويعمل هذا النظام على تقديم العديد من الخدمات الأخرى المميز أبرزها الإعفاء من إلزامية التقييد في السجل التجاري وضريبة القيمة المضافة.

اقرأ ايضا: رابط الضمان المطور بعد التحديث 1443 في السعودية | تفاصيل

ويتيح إمكانية عمل مقاولة ذاتية بكل سهولة وبدون أي تعقيدات أو مشاكل، وتتم عملية التسجيل في منصة المقاول الذاتي 2022 والاستفادة من كل تلك الخدمات التي تم ذكرها من خلال أتباع بعض الخطوات البسيطة والتي نتعرف سويا عليها خلال السطور القادمة.

رابط وخطوات التسجيل في المقاول الذاتي 2022

في البداية يجب الانتقال إلى المنصة الرسمية لبرنامج المقاول الذاتي عبر شبكة الانترنت من خلال الضغط على الرابط التالي: من هنا، من ثم يتم النقر على خانة فتح حساب جديد والتي تظهر في الصفحة الرئيسية للمنصة.

طالع أيضا: رابط منصة نسك لحجز العمرة بـ4400 جنيه فقط | تفاصيل جديدة

بعد ذلك يتم ملء الاستمارة المخصصة للمقاول الذاتي وإدخال البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها، بعد الانتهاء من هذا سوف يتم إرسال رسالة تأكيد على بريدك الالكتروني ليتم من خلالها تفعيل حسابك على المنصة.

بعد أن يتم التفعيل عليك الولوج إلى البرنامج من خلال رقم البطاقة الوطنية والرقم السري، من ثم ستظهر لك صفحة أخرى يجب ملئها بكل البيانات المطلوبة والتي تحددها الجهات الرسمية بكل تأكيد.

قد تشاهد أيضا: رابط وخطوات الاستعلام عن شكوى اعتراضات أهلية حساب المواطن 1443 بالتفصيل

بعد أن تقوم عزيزي القارئ بإتباع كل تلك الخطوات والانتهاء منها سيتبقى خطوة أخيرة وهي الانتقال إلى اقرب فرع لشرطات بريد المغرب البنكيين الشعبي والتجاري وتقوم بتسليمها لهم.

اترك تعليقاً