السيد محمد صادق الروحاني
السيد محمد صادق الروحاني

سبب وفاة السيد محمد صادق الروحاني عن عمر يناهز 96 سنة اليوم | تفاصيل

كشفت وسائل الإعلام الإيرانية مساء اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022 ميلاديا عن خبر وفاة السيد محمد صادق الروحاني بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز 96 سنة في محل إقامته في إيران.

أثار الخبر حزنا كبيرا على منصات السوشيال ميديا المختلفة في إيران والوطن العربي، وذلك بين كل الشيعيين في إيران والوطن العربي الذين صدموا بخبر وفاة المرجع والفقيه الديني الشيعي محمد صادق الروحاني اليوم.

وجدير بالذكر أن صادق الروحاني يعد من ابرز وأشهر الشخصيات المعروفة في الوطن العربي، من مواليد سنة 1926 ميلاديا، ولد في إيران ويحمل الجنسية الإيرانية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه.

من هو السيد محمد صادق الروحاني ويكيبيديا

محمد صادق الروحاني
محمد صادق الروحاني

اسمه بالكامل (محمد صادق الحسيني الروحاني)، هو رجل دين وعالم عقيدة شهير، درس المقدمات في سن العاشرة من عمره وتمكن من إنهاء دراستها بالكامل وهو لم يتجاوز ذلك السن الصغير بكل تأكيد.

مما يدل على نضوج فكره مبكرا وانه بالفعل كان واعدا من البداية على أن يكون بمقامه الحالي، له العديد من المؤلفات العربية ويحظى بشهرة كبيرة ومحبة وسط كل الشيعيين في إيران والعديد من بلدان العالم العربي أيضا.

دراسته وحياته:

كما على عدة شهادات مرجعية مثل (شهادة علي البهشتي – شهادة محمد علي المدرس الأفغاني)، وكان السيد محمد صادق الروحاني يعاني من إحدى الأمراض الخطيرة منذ فترة طويلة وقد تحدثت عنها بعض الصحف العربية في وقت لاحق.

ولكن الراحل استمر يعاني مع المرض عدة شهور حتى ازدادت المعاناة خلال الأيام الماضية ويتوفى مع غروب شمس اليوم الجمعة الموافق 16 ديسمبر 2022 ميلاديا والموافق لتاريخ يوم 22 جمادي الأول من سنة 1444 هجريا.

سبب وفاة السيد محمد صادق الروحاني اليوم

توفى الروحاني عن عمر يناهز 96 سنة اليوم، لم يتم الكشف حتى الآن بشكل رسمي عن تفاصيل هذا المرض الذي كان يعاني منه الراحل قبل وفاته بشكل مقرب أو جهة رسمية في إيران.

وقد تقدم الآلاف من المستخدمين على تويتر وفيسبوك وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في إيران والعالم العربي بنعي خالص لوفاة هذا المرجع الشيعي الإيراني عبر حساباتهم بكلمات مؤثرة معبرين عن حزنهم على الفراق.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً