معني كلمة حنانيك
معني كلمة حنانيك

مامعني كلمة حنانيك ولمن نقولها وفي أي وقت

معني كلمة حنانيك ، الحقيقة أن اللغة العربية من أجمل اللغات ولأنها لغة القرآن الكريم فهي تتميز دون غيرها من اللغات بالألفاظ وجمل ومعاني ، وصور جمالية وبلاغية ، وتعبير وسجع ونحو وصرف وشعر ونثر وعروض وقافية وموسيقي داخلية وخارجية للألفاظ ومعانيها ، وقصائد ومعلقات، وقصص وروايات ، كلها من اللغة العربية ” لغتنا الجميلة ” ومابين الحين والآخر تصادفنا بعض المفردات التي يصعب علينا ان نتوصل إلي معناها بسهولة .

 

معني كلمة حنانيك

 

وحنانيك معناها مشتق من طلب الحنان ، طلب العطف ، طلب الرفق ، وتجمع العديد من المعاني التي من شأنها الرفق والود والحنان، ويطلب قائلها من سامعها ان يترفق به ، ويمد خيط الحنان له، والعطف  والسماح وكل شيء جميل .

معني كلمة حنانيك

متي تقال كلمة حنانيك

 

تقال عندما يلاحظ الإنسان ان الذي أمامه قاسي القلب، أو لايحس بمن حوله أو بمن يحبه، والمحب هو الذي يطلب من حبيبه المتجاهل أن يحن إليه، يحن عليه، يعامله بحنان ولين وسماحة ونبل وجمال ورضا ومحبة .

 

لمن تقال كلمة حنانيك

 

لاتقال لاي احد ، فلابد أن تقال لمن بينك وبينه موده وقد نسي تلك المودة فتذكره أنت بها  ، ومن بينك وبينه حب ، فنسي الحب فتذكره أنت به، وبينك وبينه وداد وحنان وعطف ، فهي لاتقال للغريب عنك، لابد أن تقال للقريب الذي بدأت معاملته تتغير ، فتذكره انت بالمعاملة الجميلة التي هي بينكما وتقول له حنانيك ” حنانيك لاتقسو علينا” حنانيك تذكر مابيننا من امل وود وحب وعطف وجمال .

وبذلك نكون قد اجتهدنا في تفسير كلمة حنان ونتمني لكم حظ اوفر من الجنان والجمال والمتعة بمفردات اللغة العربية الأصيلة وأهمها حنانيك .

اترك تعليقاً