عبيد الجابري حفظه الله ويكيبيديا
عبيد الجابري حفظه الله ويكيبيديا

من هو العلامة عبيد الجابري حفظه الله ويكيبيديا

عبيد الجابري حفظه الله ويكيبيديا ، هو علامة سعودي شهير، من مواليد السعودية ويقيم في المدينة المنورة، يحمل الجنسية السعودية ويحظى بشهرة كبيرة داخل وخارج المملكة.

تصدر اسمه مؤخرا ضمن أهم عمليات البحث الرائجة على محرك البحث العالمي والشهير “جوجل”، وذلك بين الآلاف من الأشخاص الراغبين في التعرف على كل المعلومات عنه ويكيبيديا بشكل مفصل وكامل.

وهو ما سنتعرف عليه بالفعل خلال السطور القادمة قراءنا الأعزاء، عبيد بن عبدالله الجابري الحمداني هو شيخ وعلامة سعودي، ولد في الحجاز واستقر في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

العلامة عبيد الجابري حفظه الله ويكيبيديا

عبيد الجابري
عبيد الجابري

تلقى تعليمه في المدينة ولكنه لم يكمله بسبب ظروف عائلية أعاقت الأمر آنذاك، تعود أصوله إلى قبيلة بني جابر والتي تعد من ابرز واهم القبائل ذات التاريخ الكبير والسمعة الطيبة بالمملكة.

لم يتمكن من استكمال تعليمه بشكل مستقر بسبب الظروف الحياتية في صغره، ولكنه عاد إلى المدينة واستكمل تعليمه في مدرسة الحديث ويلتحق بعدها بالمعهد العلمي.

قد يهمك أيضا: خبر وفاة رامز جلال 2022 يثير الجدل في مصر | من صاحب الشائعة؟!

ثم تخرج من كلية الشريعة في الجامعة الإسلامية سنة 1392 هجريا وحصل على المركز الأول على مستوى دفعته آنذاك، ويشار إلى انه من مواليد سنة 1357 هجريا.

سبب وفاة الشيخ عبيد بن عبدالله الجابري

وقد توفى عصر اليوم الثلاثاء 28 ربيع الآخر 1444 هجريا في محل إقامته بالمملكة، توفى الشيخ عبيد بن عبدالله الجابري الحمداني عن عمر يناهز 87 سنة بعد معاناة طويلة مع المرض.

وقد أثار خبر وفاته حالة من الحزن على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

طالع أيضا: سبب وفاة الشيخ حميدي دهام الجربا زعيم قبيلة شمر عن عمر يناهز 84 سنة اليوم | تفاصيل

كما تقدم الآلاف من المستخدمين بنعي خالص لوفاته اليوم متمنين من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وان يغفر له ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله.

اترك تعليقاً