من هو هيرفي رينارد
من هو هيرفي رينارد

من هو هيرفي رينارد مدرب السعودية الذي انتصر فاز على الأرجنتين اليوم

من هو هيرفي رينارد | Hervé Renard ، ولد سنة 1968 ميلاديا، مدرب كرة قدم فرنسي، يشغل حاليا منصب المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم بالمملكة العربية السعودية، يحمل الجنسية الفرنسية.

سبق لهيرفي رينارد تولي منصب المدير الفني لمنتخب زامبيا لكرة القدم وحقق معه عدة انجازات مميزة، تاريخه المهني كمدرب كرة قدم يشهد له ولما قدمه مع كل الفرق التي تولى تدريبها.

فوز السعودية على الأرجنتين اليوم بقيادة رينارد

من هو هيرفي رينارد
من هو هيرفي رينارد

تمكن لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم بالمملكة العربية السعودية بقيادة المدير الفني الفرنسي المخضرمHervé Renard  (هيرفي رينارد) بنتيجة 1-2 في كاس العالم قطر 2022.

قد يهمك أيضا: موعد مباراة المغرب ضد كرواتيا في كاس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

ويشار إلى أن تلك كانت المواجهة الأولى بالنسبة لكلا المنتخبين في بطولة كاس العالم هذه النسخة 2022 في دور المجموعات، والتي حقق فيها أبطال السعودية فوزا مثيرا ومستحقا على الأرجنتين.

ولعل للمدير الفني للمنتخب السعودي هيرفي رينارد دورا كبيرا في هذا الأداء القوي والمميز الذي ظهر به اللاعبين في المباراة بكل تأكيد، وهو سبب تصدر اسمه عناوين البحث عقب المباراة مؤخرا.

من هو هيرفي رينارد مدرب السعودية

وهو من مواليد ايكس ليه با في فرنسا، ولد في الثلاثين من ديسمبر لسنة 1968 ميلاديا ويبلغ من العمر 54 سنة، كان لاعب كرة قدم ويلعب في مركز الدفاع، تولى تدريب المنتخب السعودي منذ عام 2019 ميلاديا.

طالع أيضا: فيديو افتتاح كاس العالم 2022 كامل | فيفا قطر 2022

سبق له وان حصل على كاس الأمم الإفريقية سنة 2012 ميلاديا مع المنتخب الزامبي لكرة القدم، من ثم حصل على نفس اللقب مجددا سنة 2015 مع منتخب ساحل العاج، ليصبح أول مدرب يصل لهذا الانجاز وهو تحقيق لقبين إفريقيين مع منتخبين مختلفين.

اترك تعليقاً