آخر أخبار حرب روسيا وأوكرانيا اليوم .. تدخل أمريكي وبولندا تنسحب!

آخر أخبار حرب روسيا وأوكرانيا اليوم ، القضية التي تشغل بال وعقول جميع الأشخاص من كافة أنحاء العالم وهي قضية حرب دولتي روسيا وأوكرانيا أو حرب روسيا فقط.

حيث غزت دولة روسيا أوكرانيا صباح يوم الخميس الماضي 24 فبراير 2022 وتحركت القوات الروسية فجر الخميس وتمكنت من السيطرة على العديد من الأماكن في أوكرانيا وتدمير المباني والمطارات.

ماذا فعل الجيش الروسي بعد يومين من الغزو؟!

والاستيلاء على الدبابات الأوكرانية بشكل كلي، كما تم مشاهدة العديد من الفيديوهات والصور للقوات الروسية وهي تقهر المواطنين الأوكرانيين وتدمير مبانيهم وسحقهم بالدبابات تماما!.

ويسود القلق في العديد من دول العالم حاليا بسبب الطلاب واللاجئين منهم في الأراضي الأوكرانية، وطالب الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

زيلينسكي يطالب الجميع بالقتال!

من جميع المواطنين الأوكرانيين عدم التحرك من البيت بشكل نهائي من اجل عدم التعرض للسحق أو القتل في أي عمليات عسكرية جارية بين الجيش الروسي والأوكراني.

كما طالب من جميع المواطنين في كييف أيضا بالمحاربة والقتال مع الجيش للدفاع عن الوطن ومنع الجيش الروسي من احتلال دولتهم، وطالب من كل من يقدر على حمل السلاح أن يحارب معهم.

منع سفر الذكور فوق 18 سنة

كما منع سفر الذكور فوق 18 سنة إلى 60 سنة لخارج البلاد من اجل القتال مع الجيش بسبب ضعف الجيش الأوكراني مقارنة بالجيش الروسي الذي يحتل المرتبة الثانية عالميا كأقوى جيوش العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكي.

تدخل الولايات المتحدة الأمريكية

وتدخلت أمريكا بالفعل في هذا الموضوع وقال الرئيس بايدن انه أرسل قوات مكثفة إلى ألمانيا حاليا بعد ازدياد الأمور سوءا ولكنه أكد انه لن يحارب روسيا داخل أوكرانيا.

بولندا تنسحب من مواجهة روسيا بكأس العالم

بينما أصدرت دولة بولندا تقريرا توضح فيه اعتراضها الكلي على حرب روسيا ضد أوكرانيا وطالبتهم بالانسحاب.

والتراجع من الغزو الحالي، كما أكد الاتحاد البولندي انسحاب المنتخب البولندي لكرة القدم من مواجهة روسيا في كاس العالم 2022 المونديال قطر.

فولوديمير: أين انتم؟ .. أنا لا أرى أحد يقف بجانبنا!

وما زالت الأمور تحت الانتظار حاليا بعد صدور العديد من البيانات من مختلف الدول ضد روسيا مطالبين منها بالتراجع مع عدم وجود أي تحرك من حلف الناتو حتى الآن.

وطالب الرئيس فولوديمير زيلينسكي من الدول المجاورة إرسال قوات لهم لصد الهجوم الروسي مخاطبا جميع دول العالم وحلف الناتو من اجل حماية وطنه ورغبته هي السلام.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: