الأمير ذعار بن تركي بن عبدالعزيز ويكيبيديا | السيرة الذاتية | كل ما يتعلق به

يبحث الكثيرون عن الأمير ذعار بن تركي بن عبدالعزيز ويكيبيديا بشكل مكثف خلال هذه الفترة على محرك البحث العالمي “جوجل”.

الذي تزايدت عليه عمليات البحث عن هذا الامير  السعودي المعروف بين الراغبين في الاستعلام عن كل المعلومات المتعلقة به ويكيبيديا.

والجدير بالذكر أن الأمير ذعار بن تركي بن عبد العزيز هو سفير المملكة العربية السعودية السابع لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

الأمير ذعار بن تركي بن عبدالعزيز ويكيبيديا

ولد في الخامس عشر من سنة 1945 ميلاديا في مدينة مكة المكرمة، يحمل الجنسية السعودية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه.

ينتمي إلى العائلة الملكية ال سعود وهو ابن الملك فيصل بن عبد العزيز ملك السعودية الأسبق، إضافة إلى كونه حفيد الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن ال سعود.

تولى الامير ذهار منصب رئيس الاستخبارات السعودية كوزير في الفترة بين 1977 ميلاديا واستمر لمدة 4 سنوات على التوالي في المنصب حتى عام 20221.

مناصبه وإنجازاته

كما تولى ذعار أيضا منصب سفير المملكة في بريطانيا في عهد الملك فهد بن عبد العزيز إلى سنة 2005 ميلاديا.

وبعدها تولى منصب سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعودي.

ترك ذعار هذا المنصب سنة 2007 ميلاديا، الامير تركي بن فيصل هو الابن الأصغر للملك فيصل عبد العزيز ال سعود ووالدته هي الملكة عفت الثنيان ال سعود.

زوجة الأمير ذعار بن تركي بن عبدالعزيز

تزوج الامير تركي من الأميرة نوف بنت فهد بن الامير خالد بن محمد بن عبد الرحمن بن فيصل ال سعود وأنجب منها سبع أبناء ثلاث أولاد وأربعة بنات.

لدى الامير تركي بن الفيصل العديد من الانجازات المميزة في المملكة العربية السعودية أبرزها انه مؤسس معهد الدراسات الإستراتيجية العالمية كأول منظمة بيئية في المملكة العربية السعودية غير تابعة للتنظيم الحكومي.

وقد تصد اسم هذا الامير ضمن أهم عمليات البحث الرائجة في الساعات القليلة الماضية على محرك البحث العالمي “جوجل”.

وفاة والدة الامير ذعار بن تركي بن عبدالعزيز

وأثار حالة من الجدل بين الجميع، وذلك بعد أن تم الإعلان عن وفاة والدته مساء الأمس الأربعاء 25 مايو 2022 ميلاديا بعد معاناة مع المرض.

وكان الإعلان الرسمي عن خبر الوفاة قد ذكر أن صلاة الجنازة سوف تتم بعد صلاة عصر اليوم الخميس 26 مايو في مسجد الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

وتقدم له الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بنعي خالص لوفاة والدته متمنين من الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته وان يغفر لها ويسكنها فسيح جناته إن شاء الله.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: