الفنان سمير وحيد ويكيبيديا من هو ومعلومات جديدة عنه

الفنان سمير وحيد ويكيبيديا من هو ومعلومات جديدة عنه ، حيث أن هذا الفنان من أجمل الفنانين العرب الذين اخلصوا للفن في حقبة زمنية هامة من عمر الحركة الفنية العربية بشكل عام والمصرية علي وجه الخصوص وكانت له تجربته الفنية المميزة التي ميزته عن سائر فنانين جيله واتسمت أعماله بالجودة والرقي والتأني في كل شيء فكان يختار أعماله بمنتهي الدقة ونجح نجاحا كبيرا ووضح اسمه بين العمالقة ، فتعالوا نتحدث عنه وعن أعماله التي مازالت تعيش طويلا بيننا لحد الآن .

الفنان سمير وحيد ويكيبيديا

الفنان سمير وحيد فنان مصري عربي ولد في عام 1946 السادس عشر من فبراير ورحل عن عالمنا في الخامس والعشرين من شهر ابريل عام 1997 وقد عاش الراحل واحد وخمسين عاما بالتمام و الكمال أعطي معظمهم للفن والإبداع والجمال  .

وهو كان يعيش حياة أسرية مستقرة وله من الأولاد ولد وحيد هو رامي وكان قد بدأ حياته الفنية في سن مبكرة في ألف وتسعمائة وستة وتسعون .

حياة سمير وحيد الفنية

 

وعن حياتها العلمية فلا تبتعد عن حياته الفنية فقد تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وورث الفن لابنه رامي ،قدم أعمال خالدة للسينما المصرية يحفظه الجميع له عن ظهر قلب فقدم بحسب مانشرته صفحته الرسمية علي الموسوعة العالمية ويكيبيديا فيلم  الحفار: 1996 وايضا قدم الفيلم الوطني  ناصر 56: 1996وقدم ايضا فيلم  اغتيال فاتن توفيق: 1995 شعلان واعمال سينمائية كثيرة اخري منها   الواد غراب والقمر: 1994 العمدة زين والفيلم العربي أرابيسك: 1994 وقدم أيضا القلب الحائر :سهرة تلفزيونية 1994والهجامة: 1992و  الصرخة: 1991واعمال كثيرة أخري .

اعمال سمير وحيد السينمائية

 

كلها أعمال سينمائية ناجحة حققت عند عرضها مكاسب فنية وأدبية اكبر ومكاسب مالية أيضا لمنتجيها ومازالت تعيش بيننا تلك الأعمال الخالدة التي قدمها لنا الفنان سمير وحيد .

قد يهمك أيضا

الفنان عبد الله عباس أخر أخباره واهم أعماله ومعلومات هامة عنه

زوج ديمة قندلفت من هو الذي يبحث عنه الجميع ومعلومات هامة وجديدة عنه

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: