تعرف على دعاء يوم الترويه لغير الحاج تويتر كامل ومكتوب وفضل يوم التروية

دعاء يوم الترويه لغير الحاج تويتر الذي تصدر في عمليات البحث الرائجة على محرك البحث الشهير “جوجل” في الساعات الأخيرة بعد بدء يوم التروية وهو يوم 8 من شهر ذو الحجة المعظم.

حيث أن تاريخ اليوم هجريا هو 8 يوم الحجة 1442 ومن المعروف أن اليوم الثامن من شهر ذو الحجة هو يوم التروية الذي يعتبر من أهم وأجمل الأيام المميزة والرائعة.

التي يترقبها الجميع أيضا على مدار العام لأنه يوم جميل ومميز عند الجميع، حيث أن التروية هي من مراسم وطقوس الحج لله الذي يقومك به المسلمين مع بداية شهر ذو الحجة هو وباقي المراسم والطقوس الأخرى الجميلة.

والجدير بالذكر أن الجميع بدأ بالبحث عن الدعاء المستحب قراءته خلال هذا اليوم الجميل والذي انتشر بشكل كبير على مختلف منصات السوشيال ميديا بشكل كبير بين جميع الرواد والمغردون على موقع “تويتر”.

قد تشاهد أيضا: سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2021 دورة جوان ورابط التسجيل

وعلى جميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، والجدير بالذكر أن هذا الدعاء يعمل الجميع دائما على قراءته فغي مل يوم تروية من كل عام في 8 ذو الحجة، ويشار إلى أن قصة هذا اليوم العظيم تعود أيضا إلى قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام.

حيث أن هذا اليوم هو اليوم الذي روى فيه سيدنا إبراهيم الحلم الذي رآه في المنام وهو يذبحه وبعدها حدثت المعجزة التي يعرفها الجميع، أما عن سبب تسمية هذا اليوم بهاذ الاسم فانه لان سيدنا إبراهيم “روى” الحلم لابنه في هذا اليوم.

دعاء يوم الترويه لغير الحاج تويتر

وأيضا لسبب آخر وهو أن جميع المسلمون يشربون من بئر زمزم ويشربون قدر كبير جدا من الماء الذي يكفيهم لمدة يوم استعدا للصعود إلى أعلى جبل عرفة وهناك لا يوجد ماء وسوف يكونون صائمون في هذا اليوم.

ويعد هذا اليوم من الأيام الجميلة التي يحتفل بها المسلمون أيضا في كل عام ويكون طقوسه جميلة ومميزة عند الجميع ويعمل من لا ينوي الحج في هذا العام على التعبد والصلاة لله من اجل إحياء ذكرى هذه الأيام الجميلة والمفترجة والمباركة.

التي يترقبها وينتظرها كل المسلمين في كل سنة على مدار العام متشوقين لطقوس العيد الجميلة والأيام التي تسبق العيد في العشر الأوائل من ذو  الحجة، وفيما يلي نوفر لكم الدعاء المستحب قراءته في يوم التروية كال ومكتوب.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا.
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير.
اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني.
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد بيده الخير وهو على كل شيء قدير.
اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي.
اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهمإني أعوذ بك من شر ما يجئ به الريح.
اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرًا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي.
اللهم إني أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه.
اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب على توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً.
اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: