تفاصيل قرار الملك سلمان الجديد بالموافقة على مركز سارة السديري لدراسات المرأة بالسعودية

مركز سارة السديري ، كشف الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية عن التفاصيل الجديدة المتعلقة بمركز دراسة المرأة والذي جاء بعنوان “السديري” 1443 بالمملكة العربية السعودية.

وقال أن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعدية قد وافق على المشروع الجديد الذي تم عرضه عليه من قبل وزارة التعليم بالسعودية.

وهو أن يتم إنشاء مركز جديد لخدمة المرأة ودراساتها بالمملكة تقديرا لجهدها في العملية التعليمية وأهميتها في الحياة من حيث كل المجالات.

قد تشاهد أيضا: أمر ملكي سعودي جديد من الملك سلمان تعرف عليه

وقد وافق خادم الحرمين الشريفين على إنشاء هذا المشروع والمركز الكبير وقام بتخصيص منحة لإنشاء هذا القطاع بمبلغ 20 مليون ريال سعودي تمويل للجهات القائمة على إنشاء المشروع.

مركز سارة السديري

الجدير بالذكر أن هذا المركز سوف يضيف الكثير للعملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية وسوف يكون بمثابة نقلة كبيرة للمجال بالمملكة وصورة مشرفة بالطبع.

وجاء هذا في إطار السعي وراء التطور مع تطور الزمن وفي إطار رؤية المملكة 2030 لإنشاء مشروعات حديثة وجميلة ومفيدة بالطبع وهذا هو الهدف الأساسي من هذه الحملة.

وسيتم من خلال هذا المركز تقديم نشاطات وبرمجيات ومؤتمرات مفيدة في مجال دراسات المرأة بالمملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضا: وزارة التعليم العالي تفتتح جامعة الملك سلمان الدولية وتزف البشري للمصرين

وبعد أن وافق الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين على إنشاء هذا المركز الجديد فسوف يتم البدء في العمل فورا على إنشائه من خلال المنحة أيضا.

التي وفرها الملك مع جهود جميع العاملين بالوزارة سعيا لإنهاء هذا المشروع الكبير والمميز والذي سيضيف الكثير بالطبع للمملكة في المستقبل.

سبب تسمية المركز بـ ( سارة السديري )

وكان هذا المركز جاء تحت مسمى سارة السديري المرأة السعودية العظيمة التي دافعت عن حقوق المرأة وحافظت على مقامها.

وكان لها العديد من الحملات التي أطلقتها لتوعية المرأة بالمملكة العربية السعودية ووافق المقام السامي على تسمية هذا المركز على اسمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: