دعاء اول يوم من رجب الذي لا يرد فيه الدعاء

دعاء اول يوم من رجب من أهم الأمور التي تداولت بشكل كبير بين جميع المسلمين في الآونة الأخيرة بعد أن حل شهر رجب وتبدأ أول أيامه اليوم السبت 13 فبراير 2021 والموافق 1 رجب 1442 هجريا.

ويعتبر شهر رجب من أجمل الشهور الحرم التي يسعد بها جميع المسلمين ويبدأ الجميع بالتجهيز والاستعداد لاستقبال شهر الخير والكرم شهر رمضان المبارك.

والجدير بالذكر أن الأشخاص يقومون بالبدء في عمل الأعمال الصالحة التي يستعدون بها لشهر رمضان المبارك ويبدأ أيضا المسلمين بالصيام من هذا الشهر في كل يوم اثنين وخميس، والجدير بالذكر انه كان يوجد احد الحكماء سابقا قال حكمة اهتم بها جميع المسلمين وهي: “من لم يزرع في رحب ويسقي في رمضان فكيف يريد أن يحصد في رمضان”.

وهذا معناه أن يقوم المسلمين بزراعة الأعمال الصالحة والزكاة والصيام اثنين وخميس في شهر رجب ويسقوها في شهر شعبان بأن يزيدوا منها ويكبروها وفي شهر رمضان شهر المغفرة والإحسان سيحصدون كل هذا بعد صيام الشهر الكريم.

دعاء اول يوم من رجب

كما أن شهر رجب تضاعف فيه الحسنات وتمحى فيه السيئات وتبدأ فيه استعدادات استقبال شهر رمضان الكريم، وفيما يلي نقدم لكم دعاء أول يوم في شهر رجب: ” يا مَنْ يَمْلِكُ حَوائِجَ السّائِلينَ، ويَعْلَمُ ضَميرَ الصّامِتينَ، لِكُلِّ مَسْأَلَة مِنْكَ سَمْعٌ حاضِرٌ وَجَوابٌ عَتيدٌ، اَللّهُمَّ وَ مَوعيدُكَ، الصّادِقَةُ، واَيديكَ الفاضِلَةُ، ورَحْمَتُكَ الواسِعَةُ، فأسْألُكَ اَنْ تٌصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد واَنْ تَقْضِيَ حَوائِجي لِلدُّنْيا وَالاَخِرَةِ، اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْيء قَديرٌ”.

والجدير بالذكر انه بحسب حديث سابق قال فيه عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن الدعاء في أول رجب لا يرد ومستجاب من الله تعالى بإذن الله.

طالع أيضا: شهر رجب وحكم صيامه وأفضاله وبركاته وأوامره ونواهيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: