دكتور خالد السعيد ويكيبيديا

دكتور خالد السعيد ويكيبيديا ، من مواليد الكويت، حاصل علي شهادة البورد الأمريكي للطب، كما نال الزمالة في أمراض الروماتيزم. ويُعد أحد الكفاءات الكويتية في مجال الطب، عضو نقابة الأطباء، وحاصل علي دورات مختلفة طبية، وقضي عدة سنوات في الولايات المتحدة من أجل التمكن في المجال الطبي.

دكتور خالد السعيد ويكيبيديا

يحمل الدكتور الكويتي خالد السعيد درجة (بروفيسور) في مجال طب الأطفال المعتمدة من البورد الأمريكي.

وقبل تعيينه في مهام وزير الصحة الجديد، كان يعمل في لجنة اللقاحات لدي الوزارة، حيث تقلد منصب عضوية اللجنة المسئولة عن اللقاحات خلال أزمة كورونا.

وزيراً للصحة

في 28-12-2021 الموافق ٢٤ جمادى الأولى ١٤٤٣ هـ، تم الإعلان عن التشكيل الجديد في الحكومة الكويتية. وشهد التشكيل تواجد الدكتور خالد السعيد في منصب وزير الصحة الكويتي الجديد، كما شهدة القائمة تواجد أسماء جديدة في الحكومة. وسيتم العمل علي هذه القائمة بدءاً من العام الميلادي الجديد، ومن المقرر أن تقدم الأسماء والوجوه الجديدة نشاطاً جيدة من أجل إفادة البلاد.

وتصدر وسم الدكتور خالد السعيد، التريند علي شبكة التواصل الاجتماعي، حيث أبدى العشرات من النشطاء علي منصة تويتر. عدة تساؤلات حول من هي وزير الصحة الجديد بالكويت، وغرد خالد حمود العتيبي بقوله :”لا أعلم مدى القدرة الإدارية التي يتمتع بها د.خالد السعيد لإدارة وزارة الصحة”.

ومضي يقول :”ولكن ما أنا متأكد منه وعن تجربة أنه أفضل دكتور من الناحية الفنية في تخصصه لذلك أتمنى له كل التوفيق وأن يعينه الله على حمل هذه التركة الثقيلة”.

ويأتي تعيين الدكتور خالد السعيد في منصب وزير الصحة الجديد خلفاً لـ”باسل علي”. وكتب شهاب كريم معلقاً :”الحقيقة دكتور خالد السعيد افضل من يتحدث عن كورونا ، عنده الإمكانيات سواء على مستوى العلمي أو المهني في إدارة أزمة كورونا بكل أريحية وإخلاص .. وأنا سعدت جداً بهذا الخبر .. وفقك الله”.

وتابع :”ونشكر طبعاً الدكتور باسل على ما بذله من جهد كبير جداً في خدمة هذا الشعب اللي ما راح ينسى فضله”. وغيرها من الآراء الأخري التي تصدرت الأكثر رواجاً خلال الساعات القليلة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: