ذكرى وفاة الحسن الثاني ملك المغرب اليوم الجمعة .. ما هي انجازاته وما أصله

تصدرت ذكرى وفاة الحسن الثاني اليوم في ترندات موقع التواصل الاجتماعي الإعلاني والشهير “تويتر” خلال الساعات القليلة الماضية بين المغردون المغربيين الذين عملوا على إحياء هذه الذكرى.

الذكرى الحزينة على جميع المواطنين المغربيين الذين فارقوا في مثل هذا اليوم ملك يعد من أهم وأفضل ملوك المملكة المغربية الذين لاقوا حب كبير من قبل المواطنين على مدار التاريخ.

ويشار إلى انه قد تم الإعلان بشكل رسمي عن وفاة هذا الملك في تاريخ اليوم 23 يوليو من عام 1999 اثر نوبة قلبية، والجدير بالذكر انه في هذا اليوم كانت المملكة المغربية كلها حزينة على وفاة هذا الرجل النبيل والأصيل.

قد تشاهد أيضا: حقيقة خبر وفاة محمد الجم الفنان المغربي اليوم .. تفاصيل

الذي راعى الشعب المغربي اهتم بهم اهتمام ورعاية فائقة وكبيرة وتمكن من تحقيق انجازات كبيرة في البلاد وتعمير العديد من البلدان، كما انه قد نال حب وثقة الشعب المغربي نظرا لأنه كان يلبي جميع طلباتهم التي سوف تساعد وتساهم في تحسين الحالة الاجتماعية في البلاد.

والجدير بالذكر انه أيضا كان من عائلة كبيرة في المغرب وكان أيضا يتولى منصب رفيع قبل توليه حكم البلاد، وظل هذا الرجل يعافر ويعاند في الحياة حتى تمكن من نيل ثقة الجميع وصنع تاريخ وانجاز كبير في البلاد المغربية.

التي عشقته حتى دفن بها وفي ترابها المجيد الذي خاض عليه جنودها حروبا وفتحوا لها أبواب البلاد التي استعمرها واهتم بها هذا الملك القدير حتى توفى في تاريخ 23 يوليو 1999 يبعد إصابته بنوبة قلبية مفاجأة أدت إلى وفاته في الحال عن عمر يناهز 70 سنة.

ذكرى وفاة الحسن الثاني

وكان يحمل الجنسية المغربية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه وعمله وتربيته الشريفة التي أصبح بناء عليها ملكا للبلاد التي صانعا.

وكان يعتنق الديانة الإسلامية ديانة والده ووالدته التي تربى عليها وكان يراعي البلاد ومهتم أيضا بالشعائر الدينية لكل الديانات المعتنقة داخل المغرب.

تزوج هذا الملك من لطيفة حمو من المغرب وأنجب منها محمد السادس بن الحسن، رشيد بن الحسن، مريم أميرة المغرب، أسماء أميرة المغرب، حسناء أميرة المغرب، وتحل اليوم الذكرى 22 لوفاة هذا الملك الذي توفى منذ 21 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: